الأوقاف الفلسطينية تُصدر تعميماً حول خطبة وصلاة الجمعة
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، قراراً بإقامة خطبة وصلاة الجمعة في المساجد ليوم غدٍ الجمعة، مع ضرورة الاستمرار بالأخذ والالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة.
وأكدت الوزارة في تعميم أصدرته اليوم الخميس، نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، دعوة كبار السن، ومن يعانون من أمراض مزمنة، ومن لديه ضعف مناعة والأطفال والنساء، للصلاة في البيوت حفاظاً على أنفسهم، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة إحضار كل مصلٍ لسجادة الصلاة الخاصة به.
وشددت على ضرورة ارتداء الكمامة؛ للوقاية الشخصية، ومنعاً من نقل العدوى، والتأكيد على المصلين بضرورة التباعد أثناء الجلوس في المسجد، وعند إقامة الصلاة، وكذلك التأكيد على الأئمة والخطباء، بعدم الإطالة في خطبة وصلاة الجمعة، بحيث لا تتجاوز الخطبة والصلاة عن 15 دقيقة.
وقالت الوزارة: "التأكيد على المصلين بعدم المصافحة والتقبيل، واستمرار إغلاق دورات المياه ومكان الوضوء في المساجد، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب، والتأكيد على أن المساجد لن تفتح إلا قبل موعد الأذان بعشر دقائق، وسيتم إغلاقها فور الانتهاء من الصلاة.
وأضافت: "الاستمرار بتعليق الصلاة في مساجد المناطق المصابة والموبوءة، لحين زوال الأسباب بناء على قرارات لجنة الطورائ المحلية في كل منطقة، كما سيتم تقييم الأمور من خلال خطبة وصلاة الجمعة يوم غدٍ، ومدى الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الوقائية، حتى نتمكن من الاستمرار في إقامة خطبة وصلاة الجمعة في المساجد، خلال الأسابيع المقبلة".

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، قراراً بإقامة خطبة وصلاة الجمعة في المساجد ليوم غدٍ الجمعة، مع ضرورة الاستمرار بالأخذ والالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة.
وأكدت الوزارة في تعميم أصدرته اليوم الخميس، نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، دعوة كبار السن، ومن يعانون من أمراض مزمنة، ومن لديه ضعف مناعة والأطفال والنساء، للصلاة في البيوت حفاظاً على أنفسهم، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة إحضار كل مصلٍ لسجادة الصلاة الخاصة به.
وشددت على ضرورة ارتداء الكمامة؛ للوقاية الشخصية، ومنعاً من نقل العدوى، والتأكيد على المصلين بضرورة التباعد أثناء الجلوس في المسجد، وعند إقامة الصلاة، وكذلك التأكيد على الأئمة والخطباء، بعدم الإطالة في خطبة وصلاة الجمعة، بحيث لا تتجاوز الخطبة والصلاة عن 15 دقيقة.
وقالت الوزارة: "التأكيد على المصلين بعدم المصافحة والتقبيل، واستمرار إغلاق دورات المياه ومكان الوضوء في المساجد، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب، والتأكيد على أن المساجد لن تفتح إلا قبل موعد الأذان بعشر دقائق، وسيتم إغلاقها فور الانتهاء من الصلاة.
وأضافت: "الاستمرار بتعليق الصلاة في مساجد المناطق المصابة والموبوءة، لحين زوال الأسباب بناء على قرارات لجنة الطورائ المحلية في كل منطقة، كما سيتم تقييم الأمور من خلال خطبة وصلاة الجمعة يوم غدٍ، ومدى الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الوقائية، حتى نتمكن من الاستمرار في إقامة خطبة وصلاة الجمعة في المساجد، خلال الأسابيع المقبلة".


التعليقات