المجلس الثقافي الاستشاري بمحافظة أريحا والأغوار يناقش مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية

رام الله - دنيا الوطن
ناقش المجلس الثقافي الاستشاري في محافظة اريحا والاغوار مجموعة من الانشطة والفعاليات الثقافية المقرة من قبل وزارة الثقافة الفلسطينية للربع الاول من العام الحالي لتنشيط المشهد الثقافي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع والذي عقدته مديرية الثقافة بالمحافظة في مقر جمعية سيدات اريحا بحضور ميسون سلامة مديرة الثقافة وحياة الدجاني رئيس الجمعية والفت الياسيني مسؤولة دائرة الشباب والرياضىة بالمحافظة واعضاء المجلس الاستشاري بالمحافظة.

وأكدت سلامة على حرص الوزارة على اشراك المجتمع المحلي بتنفيذ تلك الانشطة والفعاليات لانها تعكس ثقافة المجتمع وانعكاساته في التعبير سواء الثقافة الفنون والفلكلور وكل انشطة الحياة اليومية منوهة تركيز عدد من الانشطة والفعاليات ودورات التدريب في مناطق الاغوار الفلسطينية وخاصة المهددة من قبل سلطات الاحتلال بالسرقة والمصادرة.

وتوزعت الانشطة والقعاليات خلال الفترة الحالية بين دورات تدريب على صناعة القش والنسيج وتطوير مكتبة في مدرسة الشلال بالاغوار الفلسطينية المهددة بالهدم وصولا للاحتفال بيوم الثقافة الوطني في الرابع عشر من شهر اذار القادم والاحتفاء بمولد شاعر فلسطين الراحل محمود درويش وتكريم المبدعات من نساء محافظة اريحا والاغوار وعروض مسرحية وعرض حكواتي اخذين بعين الاعتبار كل الاجراءات المتبعة فيما يتعلق بالسلامة العامة والوقاية من جائحة  مرض (كورونا).