تربية قلقيلية تنظم دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة الفرق الكشفية

تربية قلقيلية تنظم دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة الفرق الكشفية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة وقائدات الفرق الكشفية الارشادية الجدد في المديرية في مدرسة بنات الشيماء الثانوية بحضور مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين ومدير دائرة الكشافة والمرشدات القائدة سحر مجذوبه ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه ورئيسة قسم المرشدات لبنى ابو سرحان، وذلك بمشاركة 18 معلم ومعلمة لتأهيلهم كشفياً.

وخلال افتتاحه الدراسة شكر ياسين مدرسة الشيماء ومديرتها عائدة موافي على استضافة هذه الدراسة مشيدا بدور الحركة الكشفية في مدارسنا والتي تنمي حب الوطن والانتماء والعمل الجماعي في نفوس ابناءنا وان الحركة الكشفية هي احدى منظومات العمل التربوي التعليمي وهي جزء لا يتجزأ من الانتماء الوطني.

بدورها شكرت مجذوبه مديرية قلقيلية على اقامة هذه الدراسة التي تنظم في ظروف استثنائية صحية، واثنت على النشاطات الرقمية الكشفية التي نظمتها المديرية خلال الجائحة، والتي عملت على المحافظة على النشاط الكشفي السابق والتواصل المستمر مع الفرق والقادة.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات شكر دائرة الكشافة والمرشدات على الاشراف على هذه الدراسات والمتابعة الميدانية في جميع مديريات الوطن وان هذه الزيارات تبث الحماس والعزيمة في نفوس المنتسبين للحركة، ونقل الفائدة للفرق بكافة اعضائها.

ضياء نصار مشرفة الكشافة والمرشدات في المديرية وقائدة الدراسة اضافت انه تم التحضير لهذه الدورة وفق البرتوكول الصحي والتزاما بكافة شروطه وان هذه الدورة تستمر لمدة اربعة ايام يتم فيها اعطاء مادة تدريبية عملية ونظرية معتمدة من قبل دائرة الكشافة والمرشدات في الوزاره، شاكرة طاقم التدريب المكون من القائد عبدالرحمن عيسى ، القائد يوسف عودة ، القائدة ناهد حماد، القائدة هيفاء علي.