دار رعاية الفتيات تبحث مع مركز الإرشاد الفلسطيني ومركز حلحول للصحة النفسية تنفيذ الانشطة

دار رعاية الفتيات تبحث مع مركز الإرشاد الفلسطيني ومركز حلحول للصحة النفسية تنفيذ الانشطة
رام الله - دنيا الوطن
بحثت دار رعاية الفتيات في بيت جالا التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ،تنفيذ الأنشطة وتعزيز التعاون مع كلا من مركز الإرشاد الفلسطيني ومركز حلحول للصحة النفسية للأطفال والمراهقين ،باجتماعين منفصلين، بحضور مديرة الدار خلود الشرباتي والموجه المهني روز أنسطاس ، ومن مركز الإرشاد الأخصائي النفسي حسن فرج ومنسقة البرامج والمشاريع في المركز روان اللبدي، ومدير مركز حلحول الدكتور إياد العزة.

وأشارت الشرباتي أن دار رعاية الفتيات تسعى لتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات الشريكة والتي تهدف من خلالها تنفيذ العديد من البرامج ذات الاختصاص،حيث تم اليوم تقييم برنامج الإشراف الذي قدمه مركز الإرشاد للاخصائيات الاجتماعيات في الدار وبحث سبل التعاون في برامج مستقبلية للطاقم والفئة المستهدفة.

 قائلة تم إتفاق على تحديد الاحتياجات التدريبية والبرامج والأنشطة التأهيلية والتفريغية على حد سواء للطاقم العامل بالدار والنزيلات، وسيتم العمل على تقديم مقترح الاحتياجات التدريبية والمشاريع ليتم تنفيذها قريبا.

وتابعت تم البحث مع مركز حلحول خطة العمل لتقديم الخدمات النفسية للنزيلات في الدار وتقييم بعض الحالات التي تحتاج لتدخل نفسي نوعي.

من جابنهم أكد كلا من فرج ود. العزة على الاستعداد لمزيد من التعاون وتنفيذ البرامج الهادفة مع الدار ، وعلى دورها الريادي وأن نتائج الورشات السابقة تؤكد الحاجة للمزيد من العمل المشترك.

 والجدير ذكره أن دار رعاية الفتيات تقوم بتوفير الحماية والرعاية والايواء والتأهيل للفتيات اللواتي يتعرضون لكافة أشكال العنف والاساءة والاستغلال والاهمال وسوء المعاملة والتي من شأنها تهديد سلامتهم أو صحتهم أو سلامتهم النفسية، وإعادة دمجهم بالأسرة أو باطار حامي لهم.