وزير الزراعة يتفقد مناطق في الأغوار ويسلم مساعدات لعدد من المزارعين

وزير الزراعة يتفقد مناطق في الأغوار ويسلم مساعدات لعدد من المزارعين
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وزير الزراعة رياض العطاري،اليوم الاربعاء، عددا من المناطق الزراعية في الأغوار الشمالية شملت الجفتلك،عين البيضا، وبردلة،وأم العبر التي قام الاحتلال بهدم وحدة الري التي أنشأتها الوزارة وكان سيفتتحها وزير الزراعة اليوم .

وسلم وزير الزراعة بحضور محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء يونس العاص ونائب محافظ اريحا يسرى السويطي وامين سر اقليم فتح في محافظة طوباس محمود صوافطة مستلزمات ثروة حيوانية ونباتية، لعدد من المواطنين.

وقال العطاري : إن الحكومة تعهدت بمواجهة قرار الضم الإسرائيلي للأغوار الفلسطينية، من خلال تعزيز صمود أهلنا في الأغوار، مؤكدا أن الحكومة ماضية في تنفيذ كل التعهدات التي أقرتها وستبني ما يهدمه الاحتلال.

وأوضح العطاري أن قيمة المساعدات المخصصة للقطاعين النباتي والحيواني بلغت ٧ مليون دولار ، من مجمل ما قيمته 25 مليون دولار خصصت لدعم الأغوار.

وأشار الى أن هذه التدخلات تأتي انسجاما مع رؤية الحكومة لدعم صمود المزارعين في الأغوار.

وأضاف العطاري أن الحكومة ماضية في تنفيذ الخطة الطارئة للتصدي لقرار الضم الاسرائيلي والتي جاءت بتوجيهات من سيادة الرئيس وأعلن عنها دولة رئيس الوزراء في شهر حزيران 2020 في قرية فصايل والتي تشمل مختلف المجالات الحياتية،كما قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة لمقر دائرة زراعة الاغوار الشمالية في عين البيضا حيث تم تسليم مستلزمات انتاج لمزارعي الثروة الحيوانية في (الحمة،الدير، الفارسية).

وقد رافق الوزير في جولته عطوفة وكيل الوزارة م. عبدالله لحلوح،والوكيل المساعد للادارة والتخطيط احمد زكارنة،ومدير عام الشؤون الادارية والمالية دنيا ناصر ،ومدير عام المياه والري يعقوب زيد، و مدير عام زراعة أريحاوالأغوار م. أحمد الفارس ، ومدير زراعة طوباس جعفر صلاحات وعدد من الموظفين.