تنمية الخليل ومنتدى شارك ينظمان ورش تفاعلية حول خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة

تنمية الخليل ومنتدى شارك ينظمان ورش تفاعلية حول خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي سلسلة ورش تفاعلية، استهدفت 40 من مقدمي الرعاية والخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة من المؤسسات الشريكة واهالي الأطفال ذوي الاعاقة وذلك ضمن حملة أمل، لتطوير قدرات مقدمي الرعاية وأهالي الأطفال ذوي الإعاقة والأطفال ذوي النمو المتأخر ، وأقيم التدريب في مقر مركز الشباب المجتمعي - الاغاثة الطبيه واستمر لمدة يوميين.  

وتناول اللقاء تجارب وقصص النجاح للأسر والمؤسسات المقدمة للخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة، كما  طرح العديد من المشاكل والمعيقات التي واجهت الأسر لدمج أبنائهم في المجتمع .

 وبدوره استعرض المدرب أمين عنابي الآليات والنصائح والتوجيهات التي تدعم الأسر وكيفية التعامل مع تلك الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني.

مدير عام مديرية تنمية الخليل خالد اطميزي أكد على أهمية التدريب التي تساهم بمنح الرعاية والحماية للأشخاص ذوي الاعاقة، مؤكداً على الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي التي بدورها تساهم بتعزبز خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية  للفئات المهمشة.

يذكر ان  هذه التدريبات تأتي ضمن حملة أمل "نحو بيئة حاضنة للجميع" ينفذها منتدى شارك الشبابي ومنظمة اليونيسف ووزارة التنمية ‏الاجتماعية وشركاء التنمية للطفولة المبكرة وممثلي المجتمع المدني، بتمويل من الشعب الياباني‎.‎