انتشار ظاهرة مواقع تفسير الأحلام على الإنترنت

انتشار ظاهرة مواقع تفسير الأحلام على الإنترنت
انتشار ظاهرة مواقع تفسير الاحلام على الإنترنت بعد أن اكتظت الشبكة العنكبوتية بالمواقع التي تنشر المعلومات المغلوطة، وأصبح كل من يعلم ومن يجهل يكتب ما يحلو له ويُطلقه إلى المتصفحين، بات الأمر في غاية الصعوبة أن تجد موقعًا يتمتع بمصداقيةٍ عاليةٍ، ولا ينشر سوى المعلومات الموثوقة المكتوبة على يد الخبراء في كل التخصصات، ومن أبرز تلك المواقع الذي يشهد له جميع متصفحي موقع محتوى muhtwa.com فكل مقالاته دقيقة وذات جودة رفيعة من حيث اللغة والمضمون.

تباينت المقالات التي يُقدمها لنا الموقع لتشمل شتى المجالات، فحين تتصفحه تجد العديد من الأقسام بدءًا بالقسم الإسلامي الشامل للقرآن والأحاديث النبوية والقدسية، وزخمًا من الأدعية الخاصة بالمسلم وأذكاره اليومية، وآخر خاصًا بالصحة والطب لكل ما يخص الأسرة العربية من مستشفيات ووصفات طبيعية للصحة والرجيم، إضافةً إلى دليل للأدوية فضلًا عن فوائد الأغذية وطب الأعشاب.

إيمانًا منا بكون التعليم هو أساس بناء المجتمعات وارتقائها فقد خصه الموقع بقسمًا يمد طلابنا الأعزاء بكافة الأبحاث الدراسية، والقواعد النحوية التي تُثري لغتهم العربية، كما اهتم بالمجتمع ومؤسساته وقدم دراسات جدول مفيدة لكل من يرغب في إقامة مشروعه الجديد، وعرض كوكبة من الأخبار التي تخص السينما والفنون، ولم ينس حواء بل قدم لها قسمًا متكاملًا لجميع اهتماماتها.

أما مُحبي الإنترنت ومواقع السوشيال ميديا فقد أتاح لهم العديد من المقالات، والتي تسرد لهم معلومات خاصة بالتطبيقات والتقنيات المختلفة، كما خصص جزءًا للموبايلات وشركات الاتصالات.

أبرز ما قدمه موقع محتوى وأبدع في طياته وتميز بتقديمه عن سائر المواقع هو تفسير الأحلام والرؤى، فقد اختار باقة من تفاسير وأجلّاء المفسرين كالعلّامة ابن سيرين، العصيمي، النابلسى، ابن شاهين، وأعدّها تحت إشراف فريق متخصص ومُتقن لدراسته في ذلك المجال، وأطلقها بشكلٍ مجاني لكي يتصفحها كل المستخدمين دون الحاجة إلى دفع أي رسوم للاشتراك.

اقتداءًا بسيدنا "يوسف" عليه السلام الذي وهبه الله معجزة تفسير رؤية وكانت سببًا في وصوله إلى عزيز مصر حين فسر له رؤياه السبع بقرات السمان اللاتي أكلن السبع بقرات العجاف، والسبع سنبلات خضر والآُخر يابسات، اهتم العلماء منذ ذلك الحين بالبحث في تلك المعاني الرؤى وتأويلها بناءًا على دراسات شتى أجروها على مر العصور.

يتسم ذلك التخصص بصعوبته وتداخلاته الكثيرة، فقد نجد رؤيا واحدة يختلف تفسيرها من شخصٍ لآخر، تبعًا لحالته الشخصية ولجنسه فالمطلقة غير العزباء غير المتزوجة، والرجل له تفسير مختلف عن المرأة، ولذلك فلابد من تعمق كبير في ذلك البحر الواسع الذي لا ينضب أبدًا، بل وبمرور الزمن تستجد التفاسير طبقًا لدراسات جديدة يتوصل إليها الباحثون في وقتهم.

نستعرض بعض المقالات التي قدمها موقع محتوى في قسم تفسير الأحلام، فنجد تفسير رؤيا الكلب في المنام لابن سيرين وكذلك رؤيا تنظيف السمك، حين تقرأ العناوين من المُمكن أن تستعجب كيف توصل هؤلاء إلى معنى تلك الدلالات في أحلامنا، وكيف وصل بهم العلم لكل تلك التفاصيل، فهل تنظيف السمك يختلف عن اصطياده وعن شويّه وهل نوعه في حد ذاته له دلالة في التفاسير؟.



هل فسّر ابن سيرين رؤية المحشي في المنام ؟ نعم، بل وفسر أنواعه المتعددة من كوسة فضلًا عن إن كان لونها أخضر أم لا، والباذنجان والخضراوات الورقية من أوراق العنب والكرنب، وفسر طهيها وأكلها لكل من العزباء أو المتزوجة والمطلقة والرجل، فضلًا عن تفسير المحشي للميت، أرأيت كيف اهتم هؤلاء المخضرمين بأدق التفاصيل ليكون التفسير أقرب ما يكون إلى رؤياك.

كثيرًا ما يرى الشخص في رؤياه أشياءًا غريبة تجعله يستيقظ مُنزعجًا ويُواجه حيرةً في إيجاد تأويل لها، ولعل من أشهرها حين يحلم الشخص بالثعابين، فقد قدم لنا موقع muhtwa.com مقالات عدة في تفسيرها بكل نواحيها، فليس الأمر بالهين فلكل ثعبان دلالته تبعًا للونه وحجمه، وبالنظر إلى بيض الثعبان فله دلالة أخرى، بل ونجد تفسيرًا للدغة الثعبان، ولكونها من الأحلام التي تجعل الحالم يستشعر بالخوف والقلق فقد يكون تفسيرها بغير ما يظن الحالم.

يبقى الأمر مؤسفًا بالأخص للعزباء أكثر من غيرها، وكثيرًا ما يلجأن لمواقع تفاسير تزيد من حيرتهم، بل وتجعل الموضوع صعبًا ومرعبًا أكثر مما يستحق وقد تكون دلالة خير، فلابد حينها من البحث في مقالات كتبها المختصون وتوخي الحذر من التفاسير الخاطئة، فليس كل ثعبان دلالة شر بل هناك ذلك الأخضر الذي يدل على الرزق الوفير.

أخيرًا ينقل إليكم موقع محتوى الكثير من المقالات التي يسعى بها إلى نيّل رضاءكم، لكل فئاتكم العمرية وبكل اهتماماتكم فأيًّا كان مسعاك ستجده متوفرًا لدينا.

التعليقات