كيف يؤثر برد الشتاء على صحة الإنسان ؟

كيف يؤثر برد الشتاء على صحة الإنسان ؟
صورة توضيحية
إن كنت من كارهي الشتاء أو محبي الصقيع، فعليك معرفة أن البرد القارس يؤثر سلبا على صحتك.

و برودة الطقس تجعلك تشعر بالجوع نظرا لتحول كثيرا من الطاقة في جسمك من أجل توليد طاقة حرارية لتدفئة الجسم، مما يجعلك تتناول الطعام بكثرة مما يتسبب في زيادة الوزن، لذلك احرص دائما على جعلك جسمك دافئا، وفق (المنار).

جفاف الجلد
تعد مشكلة جفاف الجلد إحدى أكبر المشكلات التي تواجه الكثير في فصل الشتاء، حيث تنتج عن التعرض الدائم للهواء والبرودة، لذلك احرص على تناول كميات كبيرة من المياه واستخدام الكريمات المرطبة.

عضلة الصقيع
تصيب عضة الصقيع الأذن والأنف والخدين وأصابع اليدين والقدمين وتحدث نتيجة التعرض للبرودة الشديدة، وتجعل الجلد يظهر باللون الأبيض أو الرمادي، وفي الحالات المتأخرة، قد يتحول للون الأسود وينتشر على سطحه بعض البثور.

نوبات قلبية
يمكن أن يزيد الطقس البارد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وعندما تكون بالخارج في البرد، يعمل قلبك بجهد أكبر لإبقائك دافئا، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم.

و يمكن أن يسبب مشاكل في القلب، خاصة إذا كنت تعاني من حالة قلبية حالية، إذا لم تكن معتادا على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فقد تعرضك الأنشطة الشاقة لخطر الإصابة بنوبة قلبية.

مشكلات الجهاز التنفسي
إذا لم يهتم الشخص بتدفئة جسمه في فصل الشتاء، خاصة إذا كان مريضا بالربو والتهاب الجيوب الأنفية، قد يتعرض للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي.

التعليقات