عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

مركز تأهيل الشبيبة والفتيات والتوجيه السياسي ينظمون ندوة حول الانتخابات في جنين

مركز تأهيل الشبيبة والفتيات والتوجيه السياسي ينظمون ندوة حول الانتخابات في جنين
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز تأهيل الشبيبة في جنين التابع لوزارة التنمية الاجتماعية
بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي ندوة حول الانتخابات الفلسطينية لطلاب المركز، ويأتي ذلك في إطار الأنشطة التي ينظمها المركز بالتعاون مع الشركاء المحليين بما يساهم في رفع الوعي والثقافة لدى طلبة المركز.

وقال مدير المركز أحمد أبو بكر: "إن الندوة تأتي بالتعاون مع الشركاء في هيئة التوجيه السياسي لوضع الطلاب بصورة الواقع السياسي في الأراضي الفلسطينية، ومن أجل حثهم على المشاركة بالانتخابات كونها حق دستوري للمواطن الفلسطيني".

وثمن أبو بكر التعاون الوثيق للشركاء لتطبيق رؤية الوزارة في تقديم الحماية والرعاية والتأهيل المهني لطلاب المركز، حيث يساهم العديد من الشركاء بتنظيم دورات وفعاليات للتخفيف من الضغط النفسي الناتج عن تداعيات جائحة (كوفيد-19).

مدير التوجيه السياسي بشار الجالودي أكد استعداد دائرة التوجيه السياسي في محافظة جنين للتعاون من خلال تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات لطلاب المركز.

وفي ذات السياق نظم مركز تأهيل الفتيات في جنين التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي ولجنة الانتخابات المركزية محاضرة تناولت موضوع الانتخابات استهدفت طالبات المركز.

وقالت مديرة المركز نادية ملحيس: "إن المركز يحاول من خلال هذه الندوات وضع الطالبات بصورة وطبيعة العملية الديمقراطية في فلسطين".

وتابعت نزال " ان مثل هذه الندوة تعمل على تنمية وتعزيز مبدأ الديمقراطية لدى الطلاب والمشاركة بالعملية الانتخابية.