خبيرة تغذية: لتقوية فعالية الأدوية لدى مرضى ضغط الدم يجب فعل هذا الأمر

خبيرة تغذية: لتقوية فعالية الأدوية لدى مرضى ضغط الدم يجب فعل هذا الأمر
صورة تعبيرية
يعتبر مرض ضغط الدم أمرًا هامة للغاية، إذ يمكن لعدم استقراره أن يؤدي إلى كثير من المشكلات الصحية التي يهدد بعضها حياة المريض.

و أشارت خبيرة التغذية الروسية إلينا سولوماتينا، إلى أن الالتزام بنظام غذائي معين يساعد الأدوية على العمل بفعالية أكبر، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وقالت سولوماتينا: "هناك أيضا أطعمة تمنع ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، الأطعمة التي تقوي الأوعية الدموية نفسها، ومثل الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم وكذلك البذور والمكسرات والخضروات".

وأضافت سولوماتينا" تلك الأطعمة تساهم في إنتاج أكسيد النيتريك وبالتالي تؤدي إلى توسع جدار الأوعية الدموية، كما أن عصير البنجر يحظى بشعبية كبيرة بين مرضى ارتفاع ضغط الدم".

وتابعت سولوماتينا" المنتجات المدرة للبول تعمل بطريقة أو بأخرى على خفض ضغط الدم، لكن من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على أكسيد النيتريك أو كميات عالية من المغنيسيوم".

وأكدت خبيرة التغذية على أنها تعمل الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" و"بي" على تقوية جدار الأوعية الدموية والأوعية الدموية نفسها، كما أن محتوى الكيرسيتين يساعد على تنظيم ضغط وقوة الشعيرات الدموية الصغيرة.

و أكدت سولوماتينا أنه إذا لم يصاب الشخص بارتفاع ضغط الدم كمرض، ويرتفع الضغط بشكل دوري لمجرد زيادة القلق أو الإجهاد أو لسبب آخر، يمكن للطعام تصحيح زيادة طفيفة في الضغط، كما أنه يساعد الأدوية على العمل بفعالية أكبر.

التعليقات