تنظيم ورشة عمل مجتمعية حول البيئة المدرسة والشراكة مع المجتمع المحلي ببلدة عزون

تنظيم ورشة عمل مجتمعية حول البيئة المدرسة والشراكة مع المجتمع المحلي ببلدة عزون
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من لجنة المساءلة المجتمعية في بلدة عزون، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل مجتمعية حول البيئة المدرسة والشراكة مع المجتمع المحلي في قاعة مدرسة ذكور عزون الثانوية، وذلك بحضور ومشاركة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم وحاتم مسلم مدير عام الحكم المحلي- رئيس بلدية بلدية عزون، ود. محمد مطر ممثل لجنة المساءلة المجتمعية وأعضاء اللجنة، وطاقم من مديرية التربية والتعليم، ومديري ومديرات مدارس بلدة عزون، وأعضاء مجالس أولياء الأمور، وممثلي المجتمع المحلي، كما تم بث ورشة العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التزاما بإجراءات البرتوكول الصحي.

ياسين أشاد بمبادرة لجنة المساءلة المجتمعية في بلدة عزون، بخلق شراكة وتواصل دائم مع مديرية التربية والتعليم وكافة الجهات ذات الصلة بالجانب التربوي، مثمنا دور بلدية عزون في دعم البيئة المدرسية، ودعا ياسين الى أهمية تنظيم دعم المجتمع المحلي للمدارس من خلال ضريبة المعارف، والانفاق على المدارس من خلال تحديد احتياجاتها، ووضع أولويات لذلك، مؤكدا على نهج وزارة التربية والتعليم بالشفافية والانفتاح على المجتمع المحلي، وخلق شراكات مع كافة اركان المجتمع المحلي، موضحا انه سيتبع ورشة العمل هذه، ورش عمل تقييمية لأداء طلبة مدارس بلدة عزون وفق أسس علمية منهجية، مثمنا جهود الهيئات الإدارية والتدريسية في العمل والجد رغم جائحة كورونا.

من جانبه أكد مسلّم جهوزية بلدية عزون لدعم العملية التعليمية وفق التعليمات القانونية والأسس والأصول المتبعة، موضحا ان وزارة الحكم المحلي ممثلة بمديرياتها والهيئات المحلية شريك رئيس في العملية التعليمية من خلال المساهمة في توفير بيئة مدرسية متطورة وجاذبة للطلاب.

بدورها أدار د. مطر حوار ما بين ممثلي المجتمع المحلي ومدير عام التربية والتعليم ومدير عام الحكم المحلي، تضمن طرح لاحتياجات المدارس المختلفة، والمعيقات التي تواجهه في مجال البيئة المدرسية، ودور الأطراف ذات الصلة في تلبية تلك الاحتياجات، وتذليل المعيقات من اجل الوصول الى بيئة مدرسية جاذبة للطلاب وصديقة للطفل، ومحفزة للابداع.