مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) بشركة موديز تفتتح مكتباً في سنغافورة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في شركة "موديز" اليوم عن افتتاح مكتب جديدٍ لها في سنغافورة من خلال "إي.جي"، وهي الشركة التابعة لها. 

وسيدعم المكتب الجديد سندات الاستدامة والإقراض المبتكَر في المنطقة، كما سيعمل على تسهيل دمج مخاطر وفرص الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية في منتجاتٍ وحلولٍ للمستثمرين، ويوفّر مبادرات التدريب والقيادة الفكريّة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مستفيداً من المجموعة الشاملة لحلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) وحلول المخاطر المناخيّة فضلاً عن الخبرة المعمّقة التي تتميز بها مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في شركة "موديز".

وفي هذا السياق، قالت أندريا بلاكمان، الرئيسة العالمية لمجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في "موديز": "مع سعي المزيد من المشاركين في السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمواءمة أنشطتهم التمويلية مع أهداف الاستدامة، تلتزم مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في ’موديز‘ بتزويد العملاء بأدوات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية والرؤى المعمّقة التي تحتاجها لإدارة المخاطر والتعامل بشكل أفضل مع آثارها الاجتماعية والبيئية".

وستقوم مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في "موديز" من خلال "في.إي"، وهي الشركة التابعة لها، بتوفير خدمات رأي الطرف الثاني (ما يُعرَف اختصاراً بـ"إس بيه أو") دعماً لبرنامج منح القروض المرتبط بمراعاة البيئة والاستدامة ("جي سي إل إس") الذي أطلقته السلطة النقدية في سنغافورة، والذي يهدف إلى دعم الشركات في الوصول إلى التمويل المستدام ودعم المصارف في تطوير أطر الإقراض المرتبطة بالاستدامة.

وعلّق ليم تشنج خاي، المدير التنفيذي لتطوير الأسواق المالية في السلطة النقدية في سنغافورة قائلاً: "ترحب السلطة النقدية في سنغافورة بتأسيس مجموعة أعمال حلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسّسية (ESG) في ’موديز‘ حضوراً لها في سنغافورة". وأضاف: "ستساهم قدرات ’في.إي‘ في مجال أبحاث الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية وتحليلات المخاطر والتقييم في تعزيز الثقة بحلول التمويل المستدام وستدعم نمو منظومة التمويل المراعي للبيئة في سنغافورة لتلبية احتياجات آسيا".

ويستند افتتاح مكتب "موديز" في سنغافورة على التزامها الطويل الأمد بدعم نمو الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية

في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وقدمت "في.إي" أكثر من 30 خدمةً من خدمات رأي الطرف الثاني في المنطقة حتى تاريخه، بما فيها تلك المقدمة للسندات الخضراء الأولى التي أصدرتها حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة. وفي يونيو 2020، أطلقت "في.إي" بالتعاون مع بورصة بانكوك (بورصة تايلاند) مبادرةً توفّر درجات قياس الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية في الشركات التايلاندية على منصات بورصة تايلاند. وفي ديسمبر، قدمت "في.إي" أيضاً خدمة رأي الطرف الثاني بشأن إطار تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الرائد الذي أطلقه مصرف "أو سي بي سي" في سنغافورة.

هذا وستتولى إدارة مكتب سنغافورة كومي راجديف، التي عيّنت أيضاً مسؤولة عن تطوير الأعمال في "في.إي" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

التعليقات