تنمية نابلس ومنتدى شارك الشبابي يختتمان فعاليات حملة "امل نحو بيئة حاضنة للجميع

تنمية نابلس ومنتدى شارك الشبابي يختتمان فعاليات حملة "امل نحو بيئة حاضنة للجميع
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس فعاليات اللقاء الثالث
من سلسلة ورش العمل الخاصة بحملة أمل " نحو بيئة حاضنة للجميع" بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي بتمويل من الشعب الياباني، وذلك في المعهد الفلسطيني للطفولة التابع لجامعة النجاح الوطنية وبإشراف رئيس قسم الأسرة والطفولة في المديرية عريب الدبس.

وتهدف الحملة الى تطوير قدرات مقدمي الخدمة وأهالي الأطفال ذوي الإعاقة والاضطرابات التنموية وذلك بحضور 15 مشارك و مشاركة من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس التي تقدم خدماتها لهذه الفئة من المجتمع.

وعرض المدرب أمين عنابي أهم بنود القانون الجديد الذي يخص الأشخاص ذوي الإعاقة و الذي هو الآن في مرحلة التدقيق النهائية تحضيراً لإقراره ، و مقارنة بنود القانون القديم بالقانون الجديد و التعديلات التي تم اجرائها على القانون القديم، إضافة الى طرح أهمية الالتزام بالاتفاقية الدولية التي تم التوقيع عليها عام 2014 من قبل الحكومة الفلسطينية و التي أصبحت الحكومة بموجبها ملزمة بتقديم تقارير دورية للأمم المتحدّة تخص القضايا التي تعنى بتقديم الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، و موائمة البيئة الفلسطينية لهذه الشريحة المجتمعية.

ومن جانبها اكدت الدبس على رسالة الوزارة بدعم تلك الشريحة المهمة وخاصة الأطفال ذوي الإعاقة بتقديم كافة الخدمات من وزارة التنمية الاجتماعية لدعمهم ودمجهم في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية التدريب قام عنابي بعرض الآليات والنصائح والتوجيهات التي تدعم المؤسسات وكيفية التعامل مع تلك الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني.

وتم عرض لتجارب ولقصص النجاح التي تم تحقيقها من قبل المؤسسات عن طريق المشاريع التي هدفت الى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة و جعلهم أشخاص منتجين في المجتمع.