هل تتردد توجهات الفلسطينيين قبل الانتخابات لعدم ظهور البرامج الانتخابية؟

هل تتردد توجهات الفلسطينيين قبل الانتخابات لعدم ظهور البرامج الانتخابية؟
رام الله - دنيا الوطن - أغصان حمد
في استطلاع الراي الاخير الذي اجراه معهد برام الله، في شهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي حصل مروان البرغوثي على نسبة تاييد تصل الى 40% من الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية.

واعتبر بعض المشاركين في الاستطلاعات أن اختياراتهم الحالية قد تتغير في يوم الانتخابات، بعد ان يكونوا قد شاهدوا عن كثب البرامج الانتخابية وتدارسوها.

ويقول المواطن محمد عريقات أنه سيختار البرغوثي بسبب دوره في النضال الوطني، لكنه ايضا يريد الاطلاع على برامج القوائم الاخرى، خاصة وان الفصائل وعدت بتقديم افضل الشخصيات وكذلك الشباب.

ولكنه أشار إلى أنه اذا ما رشحت فتح احد اعضائها في المركزية ليكون مرشح الرئاسة فبالتأكيد سيتم اختياره، شريطة أن يكون لمرزان البرغوثي دور كبير في هذا القائمة والانتخابات برمتها.

أما المواطن زهير شحده، قال إنه لن يختار اي شخصية بناء على سجلها النضالي، لأن الشعب الفلسطيني كله مناضل، ولا يوجد بيت فلسطيني واحد ليس به شهيد أو أسير أو جريح.

وذكر أن البرنامج الانتخابي هو من يجذب المواطن لانتخاب الشخصيات والقوائم الافضل، لذلك فهو سينتظر لحد يوم الاقتراع حتى يتخذ قراره النهائي، مشيرا إلى أن استطلاعات الرأي في أي دولة لا تعبر بالأساس عن أراء الشارع، لذلك فالمفاجأت واردة جدا في هذه الانتخابات.