أبو العسل يطالب كندا والإدراة الأمريكية الجديدة بالتدخل لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
طالب جهاد ابو العسل، محافظ أريحا والأغوار كندا والادراة الامريكية الجديدة والدول الكبرى باتخاذ موقف اكثر حزما وجدية تجاه الحل السياسي ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال الاسرئيلي للارضي الفلسطينية.

وذلك خلال استقباله اليوم بمقر المحافظة العميد جنوه بوشيه قائد فريق البعثة الامنية الكندية في فلسطين.

وقال المحافظ انه في الوقت الذي نقدر فيه مواقف كندا ودعمها للعديد لمشاريع البنى التحتية والمؤسساتية لفلسطين وكذلك العديد من الدول الصديقية والشقيقة الداعمة والمتفهمة للحقوق الوطنية فان المطلوب هو انهاء الاحتلال الاسرئيلي ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

واوضح ابو العسل ان سلطات الاحتلال تتعمد اعاقة اي تقدم او انجاز يخدم البني التحتية الفلسطينية وان اقتحامهاتها شبه اليومية والحواجز الاسرائيلية واعتداءات المستوطنين في مختلف محافظات الوطن تعكس عدم جدية الاحتلال بعملية سلام والعيش بسلام لكل شعوب المنطقة.

وشدد ابو العسل ان فيادة الشعب الفلسطيني ماضية باجراء انتخابات ديمقرطية حرة ونزيهة وحق  قرابة نصف مليون مقدسي بالتصويت والترشح للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وجدد العميد بوشيه موقف الممثلية وبلاده كندا ترحيبها باعلان المرسوم الرئاسي الفلسطيني اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية. وعن ترحيب الممثلية الكندية بالتوجه لحوارات القاهرة بين الفلسطينيين

واشاد بوشيه بالمهنية والكفاءة التي اصبح يتمتع بها افراد المؤسسة الامنية الفلسطينية وعن تقديم كندا 5 مليون دولار في الفترة السابقة لاغراض التطوير والتدريب للدفاع المدني والضابطة الجمركية وافرع الاجهزة الامنية,

 واقر بوشيه وجود معيقات من قبل الجانب الاسرائيلي وفي المقدمة اعتداءات المستوطنين وبحماية الجيش الاسرائيلي ووجود عائق امام حرية التنقل لافراد الاجهزة الامنية الامنية الفلسطينية على اكمل وجه بين مختلف المناطق التي تستدعي ذلك منوها انه فريقه الامنية يعمل باستمرار على التباحث مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ورفع كل هذه التوصيات والملاحظات الميدانية للقيادة السياسية.