فتيات جنين يخرج دورة المهارات الحياتية والريادة

فتيات جنين يخرج دورة المهارات الحياتية والريادة
رام الله - دنيا الوطن
خرج مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء ،وبالتنسيق مع المؤسسات الشريكة مركز معاً التنموي ومؤسسة إنقاذ الطفل، طالبات دورة المهارات الحياتية والريادة ، بتسليم الشهادات على المشاركات، بحضور مديرة المركز انتصار المغربي، ومنسقة الشمال في مركز معاً سمية حمّاد،ومدرب الدورة ضياء جرار "نادي جبل النار"، والتي كانت على مدار 8 لقاءات، ضمن مشروع نجاحها.

وأشارت المغربي وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة في المجتمع المحلي، يسعى المركز لتقديم خدمات اجتماعية، نفسية، تربوية، وتوعوية لطالباته، يأتي تخريج هذه الدورة، وتقديراً للجهود المبذولة من قبل الشركاء والمدرب لإنجاح ذلك ، وتشجيعاً للطالبات لممارسة ما تم التدريب عليه، ليؤثر وبشكل إيجابي على حياتهن، وليصبحن قادرات على اتخاذ القرارات الصائبة، والقدرة على حل المشكلات بالطريقة السليمة.

ومن جانبها أشادت حماد بالشراكة مع المركز وتفاعل الطالبات خلال اللقاءات الأمر الذي يؤكد أهمية هذه الدورات والانشطة اللامنهجية.

وفي طولكرم نظم مركز تأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وضمن الأنشطة اللامنهجية محاضرة حول النظام الغذائي الصحي وأثره في مرحلة المراهقة وما بعدها لطلبة المركز.

وتحدثت إيمان الشرعب أن مرحلة المراهقة من الفترات العمرية التي تتصف بالتقلب وصعوبة طبيعتها؛ كما أن مستقبل الفرد بأكمله يمكن أن يتأثر بهذه المرحلة الحرجة من حياته، وتعد من أصعب الأوقات، التي يعاني فيها الوالدان أيضاً مع المراهق سواء كان ذكراً أو أنثى.

وأشارت الشرعب تبذل الأم مجهوداً كبيراً للغاية؛ من أجل غرس العادات الغذائية السليمة لدى هؤلاء المراهقين، ودائماً ما يشكو الوالدان من النظام الغذائي للمراهق أو المراهقة، الذي يجب الاهتمام به في هذه المرحلة حتى لا يصاب المراهق بمشكلة سوء التغذية واضطرابات الهضم والسمنة.

وأوضحت الشرعب يحتاج المراهق في هذه الفترة إلى كميات إضافية من الأطعمة، التي تلبي حاجته في مرحلة التطور الجديدة.