الاحتلال يهدم منشآت زراعية وسكنية في خربة حمصة

الاحتلال يهدم منشآت زراعية وسكنية في خربة حمصة
رام الله - دنيا الوطن
هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين عددا من المنشآت الزراعية والسكنية في خربة حمصة الفوقا بالأغوار
الشمالية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة برفقة جرافات وآليات ثقيلة وبدأت بحملة هدم لعدد من المنشآت بعد أن طالبت السكان بإخلاء منازلهم لتنفيذ عمليات الهدم.

وأكدت المصادر هدم عدد من الخيام، تعود ملكيتها للمواطنين حرب سليمان أبو الكباش، ومحمد سليمان أبو الكباش، ووليد سليمان أبو الكباش، كما تم الاستيلاء على سيارة خاصة، وما زالت العملية مستمرة،

ويضاف لذلك إستيلاء قوات الاحتلال على سيارة خاصة، ولا زالت العملية مستمرة.

ويذكر أن خربة حمصة شهدت قبل 3 أشهر أكبر عملية هدم وتهجير تسببت للمواطنين بخسائر تقدر بما يزيد عن 100 ألف
شيقل.

واستمرت العملية في حينه أكثر من 12 ساعة متواصلة هدمت كل شيء في الخربة وصادرت كل ما يمكن مصادرته، وعلى اثر ذلك قضى أهالي الخربة لياليهم في العراء لعدة أيام.

ويسعى الاحتلال من خلال عمليات الهدم المتكررة إلى تهجير السكان بشكل قسري من المنطقة بشكل كامل، لصالح بناء المستوطنات والمعسكرات الخاصة بالجيش، إلى جانب التدريبات العسكرية فيها.

وحوّل الاحتلال ما يزيد عن 400 ألف دونم في الأغوار إلى مناطق عسكرية مغلقة يحظر على الفلسطينيين ممارسة أي نشاط زراعي أو عمراني أو غير ذلك، وأنشأت 97 موقعاً عسكرياً هناك.

, زرع الاحتلال المئات من الدونمات الزراعية في الأغوار بالألغام الأرضية، حتى باتت تلك المناطق محاذية لبعض التجمعات السكنية البدوية، مثل خربة يرزا ومنطقة واد المالح، فهي موجودة بين منازلهم وفي مراعيهم، وقرب مصادر المياه.

وتعتبر الأغوار سلة فلسطين الغذائية وهي أكثر المناطق تضرراً من مشروع الضم الذي سيلتهم عشرات آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.