مديرية الثقافة بمحافظة أريحا والأغوار تنظم أمسية ثقافية حول رواية "المنسيون"

مديرية الثقافة بمحافظة أريحا والأغوار تنظم أمسية ثقافية حول رواية "المنسيون"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية الثقافة بمحافظة أريحا والأغوار أمسية ثقافية حول رواية "المنسيون" بالتعاون جمعية اريحا للثقافة والفنون والتراث وذلك بمركز الفسيفساء وسط مدينة أريحا وحضر مؤلف الكتاب محمد يوسف "ابو علاء منصور"، والأكاديمي د.سامي مسلم وميسون سلامة مديرة الثقافة بالمحافظة وعدد من المهتمين والمتابعين للمشهد الثقافي من ابناء المحافظة.

وقدم أبو علاء منصور سردا عن إصداره الأخير "المنسيون" ككتاب يسرد معرفته وتتبعه باسلوب واقعي وقصصي حولتجربة العمل الفدائي والنضالي للعديد من الاسرى والشهداء والجرحي والذين واكبوا العمل التحرري ومنه من قضى نحبه ومن من ينتظر.

وأوضح ابو علاء منصور، انه للاسف تختصر احيانا حياة المناضل بعدد سنوات الاعتقال او باستشهاده او جرحى باسطر  او ارقام، مشيراً إلى أن تلك السنوات يتخللها حياة اجتماعية لهولاسرته ومعاناة في السجن وقصص نجاح أو فشل هنا او هناك. 

وأكد أن مسيرة الشعب الفلسطيني مليئة بقصص النضال والتضحية والفداء وتحتاج الى مجلدات لتأريخ ذلك. 

كما تطرق الكاتب الى عدد من إصداراته السابقة والتي تحكي تجارب نضالية وحياة مستمدة منقصص وتجارب النضال هنا في فلسطين وبلاد الشتات أثناء تواجد الثورة الفلسطينية بالخارج.

والكاتب تعرض للاعتقال والمطاردة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وخدمفي صفوف الثورة الفلسطينية لعقود طويلة، وله عشر اصدارات قصصية حول ذات الموضوع وآخرهاكتاب المنسيون والذي يقع في 300 صفحة من الحجم المتوسط ومن إصدار دار الرعاة للنشر الفلسطينية.