الوزير الصالح يضع حجر الأساس لمشروع المدرسة المهنية لقرى شمال غرب نابلس
رام الله - دنيا الوطن
وضع وزير الحكم المحلي، مجدي الصالح، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع المدرسة المهنية لقرى شمال غرب نابلس، والتي ستقام في بلدة سبسطية، بتمويل من البنك الدولي، من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.
وقال الصالح: "نضع اليوم حجر الأساس لهذه المدرسة المهنية التي ستخدم المنطقة بأكملها، والتي تأتي تطبيقاً لتوجهات الحكومة بالتركيز على التعليم المهني والتقني، نظرا للحاجة الملحة لهذا النوع من التعليم، الذي سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، وتزويد المجتمع بالقوى العاملة من الفنيين والتقنيين المدربين والمؤهلين والقادرين على العمل بكفاءة ومهنية عالية".
جاء ذلك، خلال زيارة ميدانية اليوم السبت، لبلدة سبسطية، التقى خلالها رئيس البلدية، ورؤساء الهيئات المحلية في شمال غرب نابلس، وناقش معهم عدداً من القضايا المتعلقة بتنفيذ مشاريع تطويرية، تسهم في النهوض بواقع المنطقة، التي يستهدفها الاحتلال ومستوطنوه.
وفي عزموط، بارك الصالح، باسم القيادة والحكومة الفلسطينية افتتاح المشاريع بالبلدة، الأمر الذي من شأنه، أن يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير بنية تحتية ملائمة ومشجعة للبناء والتطوير والاستثمار.
وتفقد الصالح، الأراضي المحاذية للمستوطنة المحيطة بالبلدة، والتي تتعرض باستمرار لانتهاكات متكررة من قبل المستوطنين، داعياً المجلس القروي للحفاظ على هذه الاراضي ومساعدة أصحابها في استغلالها والاستفادة منها وايصال الخدمات الاساسية لها.



وضع وزير الحكم المحلي، مجدي الصالح، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع المدرسة المهنية لقرى شمال غرب نابلس، والتي ستقام في بلدة سبسطية، بتمويل من البنك الدولي، من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.
وافتتح الصالح مشروع شارع المدرسة المهنية في سبسيطة والممول من الصندوق، كما افتتح مشروع إعادة تأهيل مدخل ودوار بلدة عزموط، وصرح الشهداء، ومشروع شارع الحاووز بالبلدة.
وقال الصالح: "نضع اليوم حجر الأساس لهذه المدرسة المهنية التي ستخدم المنطقة بأكملها، والتي تأتي تطبيقاً لتوجهات الحكومة بالتركيز على التعليم المهني والتقني، نظرا للحاجة الملحة لهذا النوع من التعليم، الذي سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، وتزويد المجتمع بالقوى العاملة من الفنيين والتقنيين المدربين والمؤهلين والقادرين على العمل بكفاءة ومهنية عالية".
جاء ذلك، خلال زيارة ميدانية اليوم السبت، لبلدة سبسطية، التقى خلالها رئيس البلدية، ورؤساء الهيئات المحلية في شمال غرب نابلس، وناقش معهم عدداً من القضايا المتعلقة بتنفيذ مشاريع تطويرية، تسهم في النهوض بواقع المنطقة، التي يستهدفها الاحتلال ومستوطنوه.
وفي عزموط، بارك الصالح، باسم القيادة والحكومة الفلسطينية افتتاح المشاريع بالبلدة، الأمر الذي من شأنه، أن يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير بنية تحتية ملائمة ومشجعة للبناء والتطوير والاستثمار.
وتفقد الصالح، الأراضي المحاذية للمستوطنة المحيطة بالبلدة، والتي تتعرض باستمرار لانتهاكات متكررة من قبل المستوطنين، داعياً المجلس القروي للحفاظ على هذه الاراضي ومساعدة أصحابها في استغلالها والاستفادة منها وايصال الخدمات الاساسية لها.




التعليقات