اتفاق تعاون بين "أبوغزاله" ووزارة "العمل البحرينية" لتدريب الباحثين عن عمل

اتفاق تعاون بين "أبوغزاله" ووزارة "العمل البحرينية" لتدريب الباحثين عن عمل
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب في البحرين، إحدى مؤسسات "طلال أبوغزاله العالمية"، مذكرة تفاهم مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البحرينية، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان.

تهدف المذكرة إلى تعاون الجانبين في تقديم دورات تدريبية مجانية لتنمية وتطوير قدرات الشباب المسجلين لدى الوزارة كباحثين عن عمل من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريب عن بعد، لتأهيل الشباب وتسريع توظيفهم والتحاقهم بسوق العمل.

وأكد المدير التنفيذي لمجموعة "أبوغزاله للتدريب" الأستاذ علاء سعيد أن المذكرة تأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي يتولاها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في مختلف المناطق التي تنتشر فيها مكاتب المجموعة وخاصة المناطق العربية، مشيرا إلى أن التعاون سيشمل تقديم ورشات عمل ودورات تدريبية متخصصة للباحثين عن عمل.

وبين أنه سيتم تقديم ورشة عمل تدريبية حول المعايير المحاسبية الدولية لإعداد التقارير المالية من حملة شهادات التمويل والمحاسبة، والتي ستساعدهم في اكتساب المعرفة التي يحتاجونها للدخول إلى عالم الأعمال، مشيرا إلى أنه سيتم تكرار تقديم هذه الورشة رقميا، لتشمل 400 باحث عن عمل، بشكل مباشر وتفاعلي من قبل مستشارين متخصصين في هذا المجال.

وأشار سعيد إلى أن المذكرة تضمنت تقديم ورشة تدريبية في مجال استخدام الحاسوب وإدارة البريد الإلكتروني (Outlook) تركز على فئة الأقل حظا في التعليم، مبينا أن هذه الدورة تأتي في الوقت الذي أصبحت فيه التكنولوجيا تشكل جزءا من جميع أساسيات الحياة وخاصة الإدارية والتجارية.

يشار إلى مجموعة طلال أبوغزاله للتدريب في البحرين عضو في مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية"، تقدم العديد من الدورات المتخصصة في قطاعات تدريبية متنوعة لتلبي احتياجات جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التي تراعي التطورات العلمية والمهنية في مختلف القطاعات، وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

التعليقات