عصام يوسف: الدور الأردني بدعم القضية الفلسطينية ووقوفه بصلابة جانبه "مفخرة"

عصام يوسف: الدور الأردني بدعم القضية الفلسطينية ووقوفه بصلابة جانبه "مفخرة"
رام الله - دنيا الوطن
قال عصام يوسف، رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة إن الدور الأردني المتكامل بين مراكز صنع القرار فيه في تقديم الدعم للقضية الفلسطينية يعتبر نموذجاً يحتذى في العالمين العربي والإسلامي.

وأعرب في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، عن تقديره لدور الأردن، قيادةً وشعباً وحكومةً وبرلماناً، في تقديم الدعم للقضية الفلسطينية، ووقوفه بصلابة إلى جانب الشعب الفلسطيني. 

ووصف الدعم الأردني المستمر من جانب القيادة الهاشمية، إلى جانب جهود الحكومة والبرلمان، في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وللأقصى والمقدسات، بالـ"مفخرة لكل عربي ومسلم، وبأنها ترفع الرأس". 

ولفت إلى الدور التاريخي الذي يضطلع به الأردن منذ تأسيسه في دعم القضية الفلسطينية، وتقديم الهاشميين للتضحيات في سبيل ذلك، وتنوّع الدعم بمختلف أشكاله السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية، وغيرها. 

وأشار إلى أن الدور الشعبي يسير بشكل متوازٍ ومتناغم مع جهود القيادة، معتبراً بأن جهود لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني تعتبر مثالاً لحالة الانسجام والتناغم تلك. 

وأفاد يوسف أن لجنة فلسطين النيابية عبرت من خلال جهودها المتميزة تجاه القضية الفلسطينية ومدينة القدس وما تحويه من مقدسات تمثل الثوابت لدى العرب والمسلمين، عن صدق الانتماء والعمل المخلص للمبادئ الدينية والإنسانية والعروبية كافة. 

وأضاف أن "استمرار لجنة فلسطين النيابية في تصديها للانتهاكات التي تحدث بحق المقدسات ومدينة القدس وأهلها، يمثل أصالة الأردنيين، وبأن النبض الأردني الفلسطيني واحد، والقلب الذي يخفق في جسديهما واحد، وبالتالي لا غرابة بأن الألم والمعاناة الفلسطينية يشعر بها أبناء الشعب الأردني بشكل تلقائي وفوري".

التعليقات