هايفر إنترناشيونال وكارغيل توسعان انتشار منظمة هاتشنغ هوب وصولاً إلى كينيا

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت كل من هايفر إنترناشيونال وكارغيل، بالتعاون مع الحكومات الوطنية وحكومات المقاطعات عن توسيع هاتشنغ هوب وصولا إلى كينيا. ستصل هاتشنغ هوب كينيا إلى 10 ملايين شخص في مرحلتها الأولى (2019-2022)، من خلال مزيج من الدعم المباشر للمزارعين وحملات توعية المستهلكين، مما يسهم في تحقيق الهدف العالمي الذي يتمثل في تحسين تغذية ودخل 100 مليون شخص بحلول العام 2030..

في كينيا يعاني 1.82 مليون طفل من سوء التغذية المزمن – أكثر من ربع السكان دون سن الخامسة. من خلال العمل عبر سلسلة إمداد الدواجن، ستعمل هاتشنغ هوب كينيا على تحسين دخل المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة بشكل مستدام وزيادة الوعي بتوافر الدجاج والبيض الغني بالمغذيات للأسر في غرب كينيا.

"غالبًا ما تركز المشاريع المصممة لدعم مزارعي الدواجن أصحاب الحيازات الصغيرة على الإنتاج فقط، بدلاً من التغييرات المطلوبة عبر نظام السوق.  تتبع هاتشنغ هوب نهجًا على مستوى النظام كله، بهدف زيادة التغذية والدخل لمنتجي الدواجن أصحاب الحيازات الصغيرة وأسرهم"، كما قال أديسوا آيفيدي، نائب الرئيس الأول لبرامج إفريقيا في هايفر إنترناشيونال.  "تجمع هاتشنغ هوب بين خبرة كارغيل في سلاسل توريد الدواجن والتغذية مع 76 عامًا من الخبرة التي تتمتع بها هايفر إنترناشيونال في العمل مع منتجي الثروة الحيوانية من أصحاب الحيازات الصغيرة للتعامل مع جميع أجزاء نظام الدواجن."

تعمل هاتشنغ هوب كينيا في مقاطعات كيسومو وسييا وهوماباي وميغوري والمناطق المحيطة بها في مقاطعات ناكورو وأوسين غيشو ونيروبي الكبرى.  سيعمل البرنامج على تعزيز نظام أغذية الدواجن الحالي ونظام تربية الدواجن لبناء نظام سوق قابل للتطبيق ومنصف من خلال "نموذج الموزع" المستدام لتحسين الوصول إلى العلف والدعم الفني لـ 46,000 أسرة تقوم بتربية الدواجن.

 في مناطق عمل برنامج هاتشنغ هوب كينيا  تكسب أسر تربية الدواجن حاليًا ما متوسطه 1،559 دولارًا سنويًا - 30 ٪ فقط من الدخل اللازم لعيش حياة كريمة.. هاتشنغ هوب في كينيا ستدعم المزارعين على تقليص فجوة الدخل المعيشي إلى النصف خلال السنوات الثلاث المقبلة.  يركز البرنامج على الدواجن لأن العديد من المزارعين المحليين أصحاب الحيازات الصغيرة يقومون بالفعل بتربية الدجاج ويمكن لجميع أفراد الأسرة المشاركة في إنتاج الدواجن - وخاصة النساء والشباب.  من السهل تغذية الدواجن وتربيتها وإحضارها إلى السوق، وتنمو الفراخ بسرعة لتوفير الدخل بسرعة.  توفر اللحوم والبيض مصادر غنية بالعناصر الغذائية، وخاصة البروتين الذي يفتقر إليه كثير من الناس.

وقال جورج أوديامبو، المدير القطري لمؤسسة هايفر كينيا، "من خلال الشراكة مع منظمات المنتجين المزارعين والجهات الفاعلة الأخرى في نهج نظام السوق، ستعمل هاتشنغ هوب على تحسين سبل عيش 46,000 أسرة، ووضعهم كلاعبين رئيسيين في سلسلة قيمة الدواجن."  "ستؤدي هذه التدخلات إلى إنشاء شركات دواجن مربحة ومستدامة يملكها المزارعون من خلال الوصول إلى المنتجات والخدمات والأسواق."

التعليقات