مرسيدس تدخل عالم السيارات الكهربائية

مرسيدس تدخل عالم السيارات الكهربائية
سيارة مرسيدس
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة مرسيدس عن سيارتها الكهربائية الإختبارية من فئة CLA، وهي سيارة صغيرة الحجم ذات أربعة أبواب، وتتميز بمدى طويل جدًا وإمكانية شحنها بسرعة عبر معمارية 800 فولط.

وتعتبر هذه السيارة الأولى في خط إنتاج مرسـيدس للمركبات الكهربائية بمعيار MMA، تم الكشف عنها كمفهوم في معرض ميونيخ للسيارات، ومن المقرر أن تصبح سيارة CLA الكهربائية جاهزة للإنتاج والبيع في نهاية عام 2024.

وقال أولا كالينيوس، رئيس شركة مرسـيدس: “تعتبر هذه السيارة رائدة تمامًا في فئتها كمركبة كهربائية، وهي تمثل بداية جديدة في مجال المركبات الكهربائية من مرسـيدس للأشخاص الذين يبدؤون في استخدام هذا النوع من السيارات”، تقدم هذه المجموعة الجديدة من مرسيدس أربعة طرازات مذهلة، تشمل كوبيه ذات أربعة أبواب، وسيارة ستيشن واثنتين من سيارات الدفع الرباعي، كما تأتي هذه السيارات بحجم مشابه لفئة CLA الكهربائية الحالية، وتبرز بتصميم أنيق يجسد الأناقة والأداء، مع غطاء محرك يتجاوز بطوله السيارات الكهربائية الأخرى في تشكيلة مرسيدس.

وتُظهر فئة CLA من مرسيدس تفردًا وفخامة تعكس الجودة والتصميم الإستثنائيين التي تعتبرهما مرسيدس علامتين تجاريتين مميزتين، يتمثل هذا التميز في العديد من التفاصيل النموذجية الرائعة التي تُضفي لمسة من السحر على هذه السيارات.

التعليقات