اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تستقبل مفوض العام لـ(أونروا)

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تستقبل مفوض العام لـ(أونروا)
رام الله - دنيا الوطن
استقبل حسني عودة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم السيد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

وكان برفقته جوين لويس مديرة عمليات (أونروا) في الضفة الغربية وكاظم ابو خلف المدير الاعلامي لوكالة الغوث بالضفة وهنادي أبو طاقة مديرة منطقة نابلس بـ(أونروا) وأمجد الشوبكي مدير مكتب وكالة الغوث لمخيم عسكر، حيث استقبلهم عودة في الصالة الالمانية التابعة للجنة الشعبية ورافقه باستقبال وفد (أونروا) اعضاء اللجنة الشعبية و ممثلين عن كافة مؤسسات وفعاليات مخيمي عسكر.

وافتتح عودة اللقاء مرحبا بالمفوض العام لازاريني مؤكداً على أهمية الزيارة للسيد لازاريني للاطلاع بشكل مباشر على هموم مشاكل اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء، وأن اللجان الشعبية تتابع بشكل دقيق وحثيث التحضيرات لعقد المؤتمر السنوي للمانحين لوكالة الغوث الدولية لما له من أهمية خاصة حيث ان العائد من هذا المؤتمر يعود بالنفع على اللاجئ الفلسطيني الذي عانى الكثير جراء انقطاع الدعم المالي لـ(أونروا) من قبل المانحين، مؤكداً على أننا كلاجئين فلسطينيين نتمسك ببقاء واستمرار عمل وكالة الغوث الدولية (أونروا).

وبعدها استمع المفوض العام لممثلي المؤسسات والفعاليات مخيمي عسكر لهموم ومشاكل المؤسسات وعن كيفية اثر انقطاع الدعم المالي عن (أونروا) على الخدمات التي يقدمونها للاجئين في المخيم مما زاد من معاناتهم.

وشكر المفوض العام لازاريني الحاضرين على حفاوة استقبالهم وحدثهم عن الترتيبات التي يجري عقدها لمؤتمر المانحين لوكالة الغوث والذي سيكون له الأثر الايجابي على واقع حياة اللاجئ الفلسطيني في المخيمات.

وبعد اللقاء قام حسني عودة تم تنفيذ جولة ميدانية في المخيم للمفوض العام والوفد المرافق له للاطلاع عن كثب على احوال المخيم.