كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية تكرم الفائزات في المسابقة العربية لفنون الطهي

كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية تكرم الفائزات في المسابقة العربية لفنون الطهي
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية والجمعية الفلسطينية لفنون الطهي اليوم الثلاثاء، بتكريم الفائزات في المسابقة العربية لفنون الطهي.

وجرى الاحتفال في قاعة الأنشطة بالكلية بحضور د. عبد القادر إبراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء والدكتورة ياسمين الخضري القائم بأعمال النائب الأكاديمي و أ.رغدة عبيد مديرة القبول والتسجيل و أ.ايميل بر رئيس الجمعية الفلسطينية في قطاع غزة، والشيف باسل الكردي نائب رئيس الجمعية في قطاع غزة، والشيف وريف قاسم والدكتور هاشم عرفة مدير مختبر الأغذية بوزارة الصحة، وحشد من المدعويين.

وأكد د. حماد في كلمة له خلال الاحتفال على أهمية إبراز الجانب الثقافي في تراثنا خاصة ما يتعلق بالأغذية وفنون الطهي، سيما وأن الاحتلال الإسرائيلي ينازعنا في هذا الجانب من خلال سرقة المأكولات الشعبية الفلسطينية ونسبتها إلى تراثه المزيف.

وأضاف" إن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بتزوير التاريخ والجغرافيا بل يحاول تشويه تراثنا وسرقته مثلما حدث في بعض المأكولات الشعبية الفلسطينية التي نسبها زوراً وبهتاناً إلى تراثه المزيف مثل الشكشوكة والمقلوبة والحمص وغيرها الكثير.

وأعلن أ.بر أن الجمعية تسعى لافتتاح مقر لها في محافظات قطاع غزة ، مضيفاً أن هناك مساعي لافتتاح أكاديمية لتعليم فنون الطهي في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم دورات لكل الطهاة والهواة على المستوى المحلي والإقليمي إضافة إلى المشاركة في جميع المسابقات على المستوى الوطني والعربي والدولي.

وتم خلال الاحتفال تكريم ثمانية متسابقات فائزات بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المسابقة العربية لفنون الطهي، كما تم تكريم الشيف باسل الكردي نائب رئيس الجمعية في قطاع غزة ، و الشيف وريف قاسم على جهودهم لإنجاح المسابقة.