الاحتلال يواصل تجريف أراضٍ لصالح مستوطنة شرق اللبن الشرقية

الاحتلال يواصل تجريف أراضٍ لصالح مستوطنة شرق اللبن الشرقية
رام الله - دنيا الوطن
تواصل آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تجريف المزيد من الدونمات من أراضي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، لصالح بناء وحدات استيطانية في مستوطنة (عيليه) شرقاً.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدداً من آليات الاحتلال تواصل منذ عدة أيام تجريف جبل "الرهوات" بشكل متسارع، وفي مناطق متفرقة في محيط المستوطنة، ما يدلل على توسعات وإضافات جديدة، يسعى من خلالها الاحتلال لزيادة عدد المستوطنين في المستوطنة.

يُشار إلى أن أحياء جديدة، شرع الاحتلال ببنائها في الجهة الجنوبية من المستوطنة في الأشهر الأخيرة، وذلك على حساب الاستيلاء على أراضي المواطنين في اللبن الشرقية، كما قام بتجري مساحات أخرى من أجل توسعة محطة الوقود التابعة للمستوطنة، والمقامة على شارع رام الله نابلس الرئيسي.

واللبن الشرقية قرية من قرى الضفة الغربية وتتبع محافظة نابلس، ومن القرى التي وقعت في حرب 1967.

ويُشار إلى أن اللبن الشرقية محاطة بعدد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية، أبرزها: مستوطنة (معاليه لفونة) التي تأسست عام 1980، وتستولي اليوم على أكثر من 2000 دونم، ويعيش فيها ما يقارب الـ 800 مستوطن.

وبدأت المستوطنة كبؤرة استيطانية على أراضي اللبن الشرقية بمحافظة نابلس في منطقة يطلق عليها "حوض الباطن"، ثم ما لبثت أن توسعت بشكل ملحوظ؛ لتمتد على أراضي سنجل، وعبوين، في محافظة رام الله.

ويحيط باللبن الشرقية، مستوطنة (عيليه)، التي تأسست عام 1984، وتستولي اليوم على آلاف الدونمات من أراضي اللبن الشرقية والساوية وقريوت وتلفيت، ومستوطنة (شيلو) وعدد من البؤر الاستيطانية (جفعات هروئيه، وجفعات هاريئيل، ونيفيه شير، وراحاليم، وحي دان).

التعليقات