منتسبو "ناشئة الشارقة" يتعلمون مهارات الإرشاد السياحي

منتسبو "ناشئة الشارقة" يتعلمون مهارات الإرشاد السياحي
رام الله - دنيا الوطن
انطلاقاً من حرصها على تنمية معارف منتسبيها وتطوير مهاراتهم في مجال الإرشاد السياحي، وتأهيلهم ليكونوا سفراء لوطنهم ولإمارة الشارقة في مختلف المحافل المحلية والدولية، نظمت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين برنامجاً تدريباً عن بُعد بعنوان "في حب الشارقة".

اشتمل البرنامج الذي قدمته آمال سعد استشاري تعليم وتطوير، على ورشة عمل تفاعلية وجولة افتراضية لتعريف المشاركين بأهم المعالم السياحية والثقافية والتراثية وأبرز الوجهات الترفيهية في إمارة الشارقة، وتدريبهم على طبيعة المعالم وتاريخها ومهارات وصفها لأصدقائهم وزائري الإمارة بطريقة مشوقة تجمع بين أصالة الماضي بكل عاداته وتقاليده وقيمه العربية الأصيلة، وعصرية الحاضر بتقدمه وتقنياته.

وتعرف المشاركون إلى مفهوم السياحة وأهميتها، وقيمتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وأنواعها المختلفة، بالشكل الذي فتح أمامهم آفاق جديدة في مجال ريادة الأعمال، وأكسبهم المهارات اللازمة للقيام بدور فعّال في خدمة المجتمع المحلي والإماراتي.

وتدرب المشاركون على مهارات تنظيم جولات سياحية لزائري إمارة الشارقة عبر اكتشاف أبرز معالم الإمارة والإلمام بكافة المعلومات المتعلقة بها وكيفية الحصول عليها من التطبيقات الإلكترونية المتوفرة على الهواتف الذكية.

وتعلم المشاركون مهام المرشد السياحي ودوره، وأهم السمات الواجب توافرها في المرشدين السياحيين والتي تضم مهارات العرض والتقديم، والقيادة والتواصل الفعّال والمرونة وحسن استقبال الزوار والتصرف في المواقف الصعبة.