كيف يتحوّل شغف العناية بالبشرة إلى مشروع ناجح؟

كيف يتحوّل شغف العناية بالبشرة إلى مشروع ناجح؟
رام الله - دنيا الوطن - اسماء الايوبي
شغفها بالعناية ببشرتها وشعرها وحبها لصنع منتجات العناية الخاصة بها من مكونات طبيعية دفعها لبدء مشروع صنع منتجات العناية وبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الشابة غادة صالحة من مدينة غزة ، صاحبة مشروع “natural Gaza” لصناعة مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة والشعر من مكونات طبيعية ١٠٠٪؜ .

تقول صالحة :"جاءتني فكرة المشروع من جدتي التي كانت تغسل شعرها ووجهها بصابونة زيت الزيتون القديم،فبشرتها تبدوا اصغر من عمرها ب 20 سنه". 

قررت صالحة دراسة كيفية عمل هذه الصابونة لتصنع منها عدة نكهات للاستخدام الخاص، فدرست صناعة الصابون اون لاين عن طريق موقع اجنبي ومن اشخاص مقيمين في نابلس اشهر مدينة في صناعة الصابون الطبيعي".

واوضحت  انها صنعت الصابون لنفسها واهدته لاخوتها واقربائها ، الجميع اعجب بالصابون ونتيجته الفعالة في حل مشاكل البشرة وبدأو بتشجيعها على صناعته وبيعه".

قالت صالحة :" في البداية لما اكن مقتنعة تماما بفكرة بيع الصابون ، لكن اقاربي شجعوني بشكل كبير ، ومن الاسباب التي شجعتني اكثر لفكرة المشروع عدم وجود مشاريع لصناعة المنتجات الطبيعية في غزة لذلك توقعت النجاح بنسبة ١٠٠٪؜".

واضافت:" اول عرض لبيع منتجاتي كان من خلال حسابي الشخصي على فيس بوك ، بعد فترة قصيرة لاحظت اقبال كبير على الصابون فقررت انشاء صفحة خاصة لمنتجاتي ".

واكدت ان :" سبب نجاحها فتاتين يملكون عدد كبير من المتابعين على انستجرام قاموا بتجريب الصابون وشاركوا تجربتهم مع المتابعين الذين يثقون بهم ، وايضا فعالية الصابون في التخلص من العديد من مشاكل البشرة وسعره المناسب للجميع".

واجهت صالحة صعوبات عديدة في مشروعها ولا زالت تواجهها منها عدم توفر الات صناعة المنتجات وعدم وجود الكثير من المواد الخام التي تحتاجها لصناعة منتجاتها.

اكملت غادة صالحة مشوارها في صناعة وبيع الصابون بل وتطورت واصبحت تصنع الكثير من المنتجات الى جانب الصابون ، تنال منتجاتها اعجاب كل من يقوم بتجربتها واصبح لديها الكثير من المعجبين والمتابعين لحسابها على انستجرام .