وزارة التنمية والمؤسسة الوطنية للتمكين يبحثان آلية تنفيذ مشاريع التمكين للأشخاص ذوي الاعاقة

وزارة التنمية والمؤسسة الوطنية للتمكين يبحثان آلية تنفيذ مشاريع التمكين للأشخاص ذوي الاعاقة
رام الله - دنيا الوطن
بحثت الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة ممثلة بمديرها العام عجاج عجاج مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين ممثلة بمدير المشاريع والبرامج تالا خليفة آلية تنفيذ الاتفاقية التي وقعها الطرفين والتي تقضي بانشاء مشاريع تمكين تستهدف الأشخاص ذوي الاعاقة لتمكينهم اقتصادياً وجعلهم جزء من عجلة التنمية المستدامة في فلسطين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده الطرفين صباح اليوم، بمقر وزارة التنمية بمدينة رام الله بحضور مدير مشروع
التأهيل في المؤسسة ظافر أبو بكر.

وقال مدير عام الادارة عجاج عجاج: "التمكين الاقتصادي في الوزارة يعتبر من اهم ركائز استراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية، وتوجهات وزارة التنمية في مكافحة الفقر وبناء على ذلك قام الطرفان بتوقيع اتفاقية في السابق من اجل تنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي للاشخاص ذوي الاعاقة في دولة فلسطين".

وتابع عجاج "المشاريع تهدف لإعطاء أولوية للفقراء من الأشخاص ذوي الاعاقة وتطوير مشاريع مدرة للدخل لهؤلاء الأشخاص باستخدام القرض الحسن".

وأكد على أن الادارة ستقوم باختيار الاشخاص القابلين للتمكين والمدرجين على قوائم الوزارة وتزويد المؤسسة بها من اجل اعتمادها لتقديم المشاريع.

وقالت مديرة البرامج تالا خليفة: "أن المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي تالا خليفة "المؤسسة تهدف لتمكين الفئات المهمشة والفقيرة واخراجها من حالة الاعتماد على المساعدات والهبات الخيرية الى الاستقلال الاقتصادي والاعتماد على الذات من خلال استراتيجية التمكين المتنوعه والتي تعتمد بالاساس على الفئات المهمشة والفقيرة والتي تندرج ضمن قوائم
الوزارة."

وأضافت خليفة" إن المؤسسة ومن خلال هذه الاتفاقية ستقدم الخدمات الماليه للمستفيدين على شكل قروض حسنة بفائدة صفرية ضمن آليات التمويل الاسلامي بحيث سيتم تقديم 90 مشروع للتمكين خلال 3 سنوات لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة وستم المتابعة والتقيم بشكل دوري من قبل الوزارة  والمؤسسة".