رئيس سلطة المياه يوقع عقدي تنفيذ مشروع خط وادي السمن

رئيس سلطة المياه يوقع عقدي تنفيذ مشروع خط وادي السمن
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم وبحضور وزير الأشغال العامة د. محمد زيارة عقدي تنفيذ مشروع خط وادي السمن والذي يأتي ضمن برنامج إدارة المياه العادمة في محافظة الخليل وتبلغ قيمتها المالية 30 مليون شيقل.

ويهدف إلى معالجة المشاكل التي يعاني منها سكان منطقة الجنوب عموما ومنطقة يطا على وجه الخصوص ومنها المشاكل البيئية والاجتماعية والصحية الناتجة عن تدفق المياه العادمة في وادي السمن وذلك من خلال تنظيف مجرى الوادي الطبيعي من المياه العادمة حفاظا على الصحة العامة والبيئة وحماية السكان من خطر التلوث وتأهيل الوادي ليعود مجرى مائي.

وهنا المهندس غنيم أهالي المنطقة بالبدء الفعلي بتنفيذ هذا الخط الذي يعد مشروعاً وطنياً بكافة أبعاده وانعكاساته على مختلف الاصعدة المختلفة، حيث يمتد المشروع على طول خط الوادي البالغ ما يقارب 14.5 كم، ويستفيد منه ما يزيد 120 ألف نسمة من سكان مدينة يطا.

ويذكر أن مشروع ادارة المياه العادمة سيساهم في إعادة استخدام المياه المعالجة المقدرة بحوالي 23 ألف كوب يوميا والناتجة عن محطة التنقية في الزراعة والصناعة، كما سيمكن الحكومة من وقف ا تقوم به إسرائيل من اقتطاعات الضرائب بحجة معالجة مياه الصرف الصحي العابرة للحدود.