أشياء يجب أن تفعليها قبل سن الثلاثين

أشياء يجب أن تفعليها قبل سن الثلاثين
قبل بلوغ المرأة سن الثلاثين، ينبغي عليها أن تفعل بعض الأمور، والتي تشمل ما يتعلق بالصحة النفسية والصحة الجسدية.

وهناك نصائح لاكتساب العادات الجيدة في حياتك، رغم أنها قد تبدو معقدة في البداية، فإنك بمجرد دمجها في حياتك ستساعدك على النجاح في المستقبل، وفق (الجزيرة نت).

1. يمكنك تحقيق ما حددته
هناك العديد من الطرق للوصول للهدف، فإذا كان هناك شخص تمكن من ذلك بالفعل، لا تتردد في السير على خطاه، ويمكنك استلهام كتب أصحاب المشاريع.

وإذا جربت شيئا لم يفعله أحد من قبل، فقد يكون الأمر أكثر تعقيدا، لكن عليك تنفيذ الإستراتيجيات التي كانت ناجحة بالنسبة لك في وقت سابق.

2. يمكنك دائما تعلم شيء جديد
بعض الأشخاص يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء، ويمكنك رؤيتهم يرتكبون أخطاء مرارا وسيبررونها، والأكثر سوءا هو من لا يستمع إليك لأنه يفترض أنه يعرف الكثير ولا يحتاج لتعلم أشياء جديدة؛ لذلك ثق في أن التعطش للمعرفة والتجارب أفضل طريقة للحفاظ على شبابك.

3. لا توجد وسائل سحرية
تعلُّم كيف تصبح ثريا لا يحدث بين عشية وضحاها، والذين لديهم المال حصلوا عليه بتعبهم واستثماراتهم، وإذا رغبت في تحقيق حريتك المالية عليك اتخاذ القرارات التي لا يريدها معظم الناس، وعليك المجازفة لتوليد مصادر جديدة للدخل والاستثمار بدل إنفاق أموالك على أشياء لا تنتج دخلا.

‪إذا رغبت في تحقيق حريتك المالية، عليك الاستثمار بدل إنفاق أموالك على أشياء لا تنتج دخلا‬ (بيكسابي)

4. لا داعي للتضحية
في الكثير من الأحيان سيطلبون منك القيام بأشياء أكثر من الالتزام والمسؤولية في عملك، بذريعة التضحية التي يجب أن نتحملها جميعا.

ورغم أنه سيكون من الضروري القيام بذلك أحيانا، فإنه لا يمكن أن يكون أمرا ثابتا، ويجب أن يفهم رئيسك حدودك؛ لا نقول لا تعمل بجد وألا تلتزم بعملك، ولكن هل التضحية بحياتك الشخصية لدخل إضافي قليل تستحق ذلك حقا؟

5. أنت المسؤول عن ظروف حياتك
من الشخص الأكثر اهتماما لجعل حياتك تعمل بالطريقة التي تريدها؟ من سيكون مسؤولا عن تحقيق الحياة التي تحلم بها؟ هذا ما يقوله لك أفراد عائلتك وشريك حياتك وأصدقاؤك الذين يتمنون لك الأفضل، لأنك وحدك المسؤول عن واقعك، لذا تعلم كيف تكون ناجحا.

6. لا نتعلم كل شيء في الجامعة
معظمنا يتخيل أنه بعد الجامعة سيكون لدينا مستقبل مضمون، ولن تكون هناك حاجة لمواصلة التعلم، وبمجرد مغادرتنا سنشعر بأننا نحتاج للمعرفة العملية التي نكتسبها من الشارع أو في العمل يوميا؛ لهذا كن التلميذ الذي يبحث عن كتب للقراءة ودورات عبر الإنترنت لتطوير مسيرتك.

7. الجامعة ليست للجميع
تعد الدراسة شكلا من أشكال التكوين، ونتعلم عادة حل الاختبارات بدل الحقائق، فما الذي يستفيده الطالب من معرفة التاريخ الدقيق لبدء الثورة الفرنسية ؟

ينبغي استخدام هذه المعلومات في الإجابة عن أسئلة الامتحان بدل تخزينها في ذاكرتنا، وعلينا أن نتساءل دائما عن الكيفية التي يمكن أن نستفيد بها من هذه المعلومات، وكيف نستخدمها في حال رسبنا في أحد الاختبارات، والحصول على شهادة جامعية والنجاح في إيجاد وظيفة جيدة مجرد واحدة من الطرق لبلوغ الأهداف.

8. ليس كل من لديه السلطة على حق
عليك أن تتعود على سلوك التحقق على الأقل من صحة الأشياء التي تسمعها، خاصة أننا نعيش في عصر المعلومات، ومن المؤكد أن نسبة الأكاذيب تتجاوز نسب الحقائق في الشارع؛ لذلك قم بأداء واجبك إذا كنت لا تريد أن تأخذ انطباعا خاطئًا.

التعليقات