إيطاليا تحظر المستخدمين الذين يصعب تأكيد أعمارهم على (تيك توك)

إيطاليا تحظر المستخدمين الذين يصعب تأكيد أعمارهم على (تيك توك)
صورة تعبيرية
أعلنت سلطة خصوصية البيانات الإيطالية تطبيق مشاركة الفيديو (تيك توك)، عن قيامها بحظر حسابات أي مستخدمين لا يمكن تأكيد أعمارهم مؤقتًا.

ويأتي الأمر بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10سنوات في باليرمو، أخبر والداها السلطات أن ابنتهما كانت تشارك في "تحدي تعتيم" شاهدته على التطبيق، وفق (اليوم السابع).
 
وأمضت (تيك توك) معظم العام الماضي في إضافة المزيد من عناصر التحكم في الخصوصية لحسابات المستخدمين الأصغر سنًا.

و أدخلت أدوات الرقابة الأبوية عن بعد وسمحت للآباء بتغيير إعدادات خصوصية الأطفال على التطبيق، وفي وقت سابق من هذا الشهر، قام (تيك توك) بتحديث إعدادات الخصوصية الافتراضية للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، مما وضع قيودًا على من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم والتعليق عليها.

وجادلوا دعاة خصوصية الأطفال بأن (تيك توك) لا تفعل ما يكفي لحماية الأطفال على نظامها الأساسي، حيث دفعت الشركة الأم ByteDance التي تتخذ من بكين مقراً لها، غرامة قدرها 5.7 مليون دولار إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في عام 2019 مقابل إصدار سابق من (تيك توك) يسمى Musical.ly، وذلك بسبب مزاعم بأنها انتهكت قانون خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA) في السماح للمستخدمين دون سن 13 عامًا بالتوقيع، للتطبيق بدون موافقة والديهم.

ويحظر التعليق المؤقت للحسابات التي لم يتم التحقق منها في إيطاليا (تيك توك) من مزيد من معالجة بيانات المستخدم التي لا يوجد فيها يقين مطلق بشأن العمر، وبالتالي الامتثال للأحكام المتعلقة بمتطلبات العمر.

التعليقات