أفضل الطرق للتخلص من رائحة البصل المقلي

أفضل الطرق للتخلص من رائحة البصل المقلي
يولّد طهي البصل رائحةً كريهةً تدوم طويلًا، وتنتشر في غرف المنزل، ولكي تتخلّصي من رائحة البصل، هناك طرق فعّالة، ومنها:

1. تُقطّع ثمرة الليمون الحامض إلى شرائح؛ توزّع الأخيرة في قدر مليئة بالماء، على النار، وحين يغلي الماء، تُخفّض النار، ويُغلى المزيج مجدّدًا، وتساعد الطريقة السهلة المذكورة في  سحب رائحة البصل من الهواء، وتوليد رائحة طيبة، وفق (سيدتي).

2. يمكن تطبيق الطريق المذكورة، باستخدام البرتقال او أي نوع من الحمضيّات، بحيث يُصبّ القليل من الخل في وعاء، مع إضافة ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، ويمكن أن يساعد الخليط في امتصاص الرائحة المنبعثة.

3. يمكن للشموع المعطرة المشتعلة أن تجعل رائحة الغرفة جذابة، يوضع عود من القرفة في قدر مليئة بالماء، على نارٍ عاليةٍ، حتى يغلي الماء، فتترك القدر على النار لبعض الوقت، حتّى استنشاق رائحة القرفة في الهواء.

4. يُستخدم صودا الخبز في التقليل من الروائح، حيث يُمزج بضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع كمية وافرة من الماء، في قدر، على نار منخفضة، مع إيداع الجزء العلوي مغلقًا، حيث تساعد صودا الخبز المُسخنة في سحب الروائح من الهواء، ويمكن تحويل هذه الطريقة إلى معطّر للجو؛ إلى صودا الخبز في قدر الماء، يضاف بضع قطرات من الفانيليا (أو بضع ملاعق صغيرة من التوابل المفضّلة لك، مثل: القرفة أو القرنفل، وبعض الزيوت الأساسية، أو بضع شرائح من الليمون).

التعليقات