شاهد: مواجهة شرسة بين هيونداي وتويوتا 2021

شاهد: مواجهة شرسة بين هيونداي وتويوتا 2021
برز طراز هيونداي باليسايد، ليواجه طراز تويوتا "هايلاندر"، وذلك ضمن السيارات التابعة لفئة (suv) وتنافس موديلاتها لعام 2021.

إليك أفضل مقارنة بين الطرازين من حيث المواصفات، وقوة المحرك والتكلفة وأبرز الكماليات وعدد الفئات، وفق (العين الإخبارية).

الأسعار

ويتوفر من طراز هيونداي باليسايد، للبيع 4 فئات، الافتتاحية SE بتكلفة 33 ألفا و700 دولار، وأعلى فئة باسم Calligraghy بسعر 47 ألفا و225 دولارا.

في حين يتوفر من طراز تويوتا "هايلاندر"، 7 فئات، الافتتاحية باسم L بسعر 35 ألفا و985 دولارا، وأعلى فئة باسم "بلاتينيوم" تتوفر بتكلفة 48 ألفا و240 دولارا.



المحرك

طراز هيونداي باليسايد، يتوفر بمحرك بسعة 3.8 لتر، V6 ينتج قوة 291 حصانا، ويعمل بناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ8 سرعات.

في حين يتوفر طراز تويوتا هايلاندر بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر ينتج قوة 295 حصانا، ويعمل بناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ8 سرعات.


التقنيات

ويطرح طراز هيونداي باليسايد، بمنظومة تقنية تشمل، شاشة معلومات بقياس يتراوح بين 8 بوصات و10.3 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفر خاصية راديو SiriusXM المتصل بالقمر الصناعي، والنظام الملاحي، ووصلات USB للهواتف الذكية.

ويحظى طراز هيونداي أيضا، بنظام تشغيل للسيارة عن بعد عبر تطبيق أمازون أليكاس للأوامر الصوتية.

أما طراز تويوتا هايلاندر، فيطرح بمنظومة تقنية تشمل، شاشة معلومات بقياس يتراوح بين 8 بوصات و12.3 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويتوفر به تطبيق أمازون أليكسا للأوامر الصوتية، وخاصية اتصال لاسلكي بالإنترنت، والنظام الصوتي JBL.


الأمن والحماية

ويطرح طراز هيونداي، أنظمة أمن أبرزها، نظام الفرامل ذاتية التفعيل ونظام الحفاظ على المسار والتنبيه في حالة الخروج عن المسار، ونظام ضبط السرعة.

في حين يتوفر بطراز تويوتا أنظمة أمن أبرزها، نظام الفرامل ذاتية التفعيل، ونظام كاميرا خلفية ونظام الحفاظ على المسار والتنبيه في حالة الخروج عن المسار.




التعليقات