تنمية قلقيلية ويطا والرؤيا الفلسطينية يختتمان تدريباً حول العنف ضد الأطفال

تنمية قلقيلية ويطا والرؤيا الفلسطينية يختتمان تدريباً حول العنف ضد الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت التنمية الاجتماعية في محافظة قلقيلية وتنمية يطا ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية دورة تدريبية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي للأطفال وآليات السلامة وشارك بالتدريب منسق شبكة حماية الطفولة احمد بدران ومرشدة حماية المرأه نجلاء دويكات وأعضاء شبكة الحماية من المؤسسات الشريكة وتناولت المادة التدريبية مفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي والتطرق للقوانين الفسطينية وتحليل خارطة العنف على مستوى المحافظة.

مدير مديرية تنمية قلقيلية ماهر عودة، قال: "ان التدريب يأتي تنفيذا لسياسة الوزاره حول النهوض بقطاع حماية الأطفال من خلال رفع قدرات مقدمين الخدمات."

وشكر عودة مؤسسة رؤيا الفسطينية لتنفيذ مثل هذه المبادرات، ودورها في حماية وتقديم الخدمات للفئة المهمشة.

منسق مؤسسة رؤيا اوضح ان التدريب ينفذ في جميع المحافظات بالشراكه مع وزارة التنمية الاجتماعية لاهميته لمقدمي خدمات الحماية الاجتماعيه ويعزز من قدرات الشراكة والتكامل ما بين المؤسسات لتطوير قدرات مقدمين الخدمات في قطاع الطفوله .

مديرة تنمية يطا لبنى العناني في تعليقها على ذات التدريب الذي نفذ في يطا أكدت على أهمية التدريب الذي يرفع من قدرات العاملين في قطاع الحماية للتعامل بشكل طارئ ووفقا لانظة التحويل المعمول بها للتعامل مع حالات العنف التي تسجل.

واشارت العناني ان التدريب يأتي في ظل أوضاع صعبة تعيشها فلسطين بسبب جائحة (كورونا) وازدياد حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي.