تنمية قلقيلة ويطا والرؤيا الفلسطينية يختتمون تدريب حول العنف ضد الأطفال

تنمية قلقيلة ويطا والرؤيا الفلسطينية يختتمون تدريب حول العنف ضد الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت التنمية الاجتماعية في محافظة قلقيلية وتنمية يطا ومؤسسة رؤيا الفلسطينية دورة تدريبية حول العنف المبني على النوع الاجتماعي للأطفال وآليات السلامة وشارك بالتدريب منسق شبكة حماية الطفولة احمد بدران ومرشدة حماية المرأة نجلاء دويكات وأعضاء شبكة الحماية من المؤسسات الشريكة وتناولت
المادة التدريبية مفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي والتطرق للقوانين الفسطينية وتحليل خارطة العنف على مستوى المحافظة.

وقال مدير مديرية تنمية قلقيلية ماهر عودة: "ان التدريب يأتي تنفيذا لسياسة الوزارة حول النهوض في قطاع حماية الأطفال من خلال رفع قدرات مقدمين الخدمات".

وشكر عودة مؤسسة رؤيا الفسطينه لتنفيذ مثل هذه المبادرات، ودورها في حماية وتقديم الخدمات للفئة المهمشة.

وأوضح منسق مؤسسة رؤية ان التدريب ينفذ في جميع المحافظات بالشراكه مع وزارة التنمية الاجتماعية لأهميته لمقدمي خدمات الحماية الاجتماعية ويعزز من قدرات الشراكة والتكامل ما بين المؤسسات لتطوير قدرات مقدمين الخدمات في قطاع الطفولة.

مديرة تنمية يطا لبنى العناني أكدت على أهمية التدريب الذي يرفع من قدرات العاملين في قطاع الحماية للتعامل بشكل طاريء ووفقا لأنظمة التحويل المعمول بها للتعامل مع حالات العنف التي تسجل، مشيرة إلى أن التدريب يأتي في ظل أوضاع صعبة تعيشها فلسطين بسبب جائحة (كورونا)، وازدياد حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي.