الإغاثة الزراعية تدعو المزارعين و الشباب و النساء للتسجيل ولتحديث بياناتهم الانتخابية

الإغاثة الزراعية تدعو المزارعين و الشباب و النساء للتسجيل ولتحديث بياناتهم الانتخابية
رام الله - دنيا الوطن
وجهت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) نداء للمجتمع وللفئات المهمشة فيه بضرورة الاسراع للتسجيل ولتحديث بياناتهم الانتخابية، وذلك ضمان مشاركتهم الفاعلة في اختيار ممثليهم في المجلسين الوطني و التشريعي و التي ستنعكس بشكل ايجابي عليهم وعلى الفئات التي يمثلونها.

وأشادت الإغاثة الزراعية بمراسيم  تنظيم الانتخابات التي صدرت عن الرئاسة، وترى الإغاثة الزراعية إن عملية التسجيل تعتبر مرحلة هامة من مراحل الانتخابات، وان قيام المواطنين بذلك يعكس الالتزام بقواعد العملية الديمقراطية وجدية الاختيار نحو انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات شعبنا السياسية و الاقتصادية.

وتأتي هذه الانتخابات في ظل ظروف سياسية واقتصادية صعبة يعيشها شعبنا، كما أن نسبة كبيرة من الشباب ستشارك للمرة الاولى في الإنتخابات و التي سيتم بموجبها إعادة الحياة التشريعية في فلسطين التي تعطلت بفعل الانقسام، وستكون الانتخابات المزمع البدء بتنفيذها في أيار من العام الجاري هي الانتخابات الاولى منذ 15 عاما و التي يشكل اجراءها تحديا كبيرا لمختلف فئات الشعب الفلسطيني و الذي انتظر طويلاً حتى يتمكن من إختيار ممثليه في المجلسين التشريعي و الوطني.

وستعمل الإغاثة الزراعية قريبا على إطلاق حملة تشجع المواطنين على عملية التسجيل و تحديث البيانات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و الاذاعات المحلية، وسيتعرف المواطنون من خلال هذه الحملة على أهمية التسجيل للعملية الانتخابية و اهمية مشاركة المزارعين والنساء والشباب في هذه العملية.

وسيكون للجان الحماية المجتمعية دور مهم في عملية تشجيع المواطنين و مساعدة المواطينين و توعيتهم بأهمية التسجيل و تحديث البيانات الانتخابية، خصوصا الشباب و النساء و المزارعين و الذين يعتبرون من أكبر الفئات المتضررة من عدم وجود حياة تشريعية تذلل العقبات أمامهم و أمام طموحاتهم.