مؤسسة صوت المجتمع تشيد بالإنجاز الجديد لـ.د ابراهيم نتيل

مؤسسة صوت المجتمع تشيد بالإنجاز الجديد لـ.د ابراهيم نتيل
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة صدور كتابه الجديد حول " الصراع ، المجتمع المدني وتمكين المرأة"، مؤسسة صوت المجتمع تشيد بالانجاز الجديد لـ.د ابراهيم نتيل والذي من خلاله يوثق التجربة حول النزاع ، والمجتمع المدني وتمكين المرأة : رؤى جديدة من قطاع غزة والضفة حيث سَلط الضوء فيه على أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه النساء في مناطق النزاع في ظل حالة عدم الاستقرار والأزمة السياسية والثقافة الاجتماعية السائدة .

ويستعرض في طياته على كيفية عمل الشابات الفلسطينيات من خلال منظمات المجتمع المدني (CSOs) لتحسين مجتمعاتهن وقدرتهن على الصمود والتمكين.

كما ويوجز د. نتيل : تأثير منظمات المجتمع المدني على النضال السلمي ، وحقوق الإنسان ومساعدة الإغاثة في تنمية المجتمع ، بالاضافة لتسليط الضوء على كيفية وأهمية دور واستجابة منظمات المجتمع المدني السريعة لاحتياجات المواطنين من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والثقافية والتعليمية لجميع قطاعات المجتمع أثناء الأزمات الإنسانية.

وتؤكد المؤسسة بأن د. أبراهيم نتيل لديه العديد من الانجازات والمؤلفات والمشاركات الدولية في مجال التنمية وحل الصراعات والعلوم السياسية والعلاقات الدولية ، كان أهمها : نقد وتحليل لعمل المنظمات الدولية وآلية تدخلها بخصوص انخراط النساء في مجال حل الصراعات والتنمية في كلٍ من فلسطين وليبيا . حيث توُج بجائزة روبرت تشامبرز السنوية المقدمة لأفضل بحث علمي أكاديمي عام 2018 .