بيرو فيريتاس توسع عرض الأمن الإلكتروني من خلال توحيد جهودها مع سيكيورا

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "بيرو فيريتاس"، وهي الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الاختبارات والفحوصات ومنح الشهادات، عن استكمال عملية الاستحواذ على "سيكيورا" (بدءاً بحصة الأغلبية)، وهي شركة خدمات مستقلة متخصصة في خدمات الأمن الإلكتروني. وستشكل "سيكيورا" ركيزة أساسية في استراتيجية الأمن الإلكتروني لشركة "بيرو فيريتاس".

يؤدي الطلب المتزايد على الأمن الرقمي واللوائح الجديدة إلى زيادة الحاجة إلى تقييمات الامتثال. وعليه، تُعدّ خدمات الاختبار والفحص ومنح الشهادات في قطاع الأمن الإلكتروني من الأسواق الناشئة التي يتوقّع أن تشهد نمواً كبيراً وزخماً مضطرداً. وفي سوق الامتثال الجديد، تُعدّ "سيكيورا" جهةً فاعلة معروفة في مجال الأمن الإلكتروني وتتمتع بتوجه قوي نحو أنشطة الاختبار والفحص ومنح الشهادات.

وتأسست شركة "سيكيورا" عام 2000 في هولندا، وتوظّف فريقاً من 100 شخص في مركزين تكنولوجيين في أيندهوفن وأمستردام. وسجلت الشركة إيرادات عام 2020 تقارب 10 ملايين يورو.

واستناداً إلى خبراتها وقدراتها القوية، تعتمد "سيكيورا" نهجاً أمنياً شاملاً تجاه تحديد وتقييم مخاطر الأمن الإلكتروني وفقاً للمعايير وأطر العمل وبرامج الشهادات. وتتمثل مهمة "سيكيورا" في: "توفير نظرة معمّقة لأمنكم".

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال ديدييه ميشو-دانيال، الرئيس التنفيذي لشركة "بيرو فيريتاس": "تواجه الشركات والأفراد مخاطر متزايدة على صعيد الأمن الإلكتروني. وباتت حماية البيانات الشخصية والمهنية وحماية الأنظمة تشكل تحدياً حاسماً لأمن وسلامة وحتى استدامة الأعمال. ويدعم هذا التحالف الاستراتيجي التطور السريع لشركة ’بيرو فيريتاس‘ في تقييم امتثال الأصول غير المادية. وفيما نتوقع تسارع الزخم الحالي لسوق الاختبارات والفحوصات ومنح الشهادات في قطاع الأمن الإلكتروني خلال الأعوام المقبلة، ستعزز خبرة ’سيكيورا‘ عروضنا العالمية التي تغطي المناطق الجغرافية والقطاعات الرئيسية. ويسرني أن أرحّب بفريق ’سيكيورا‘ باسم اللجنة التنفيذية لـ’بيرو فيريتاس‘".

ومن جانبه قال ديرك جان فان دين هيوفيل، المدير الإداري لشركة "سيكيورا": "ترى كل من ’بيرو فيريتاس‘ و’سيكيورا‘ فرصة كبيرة في الأمن الإلكتروني في العقود المقبلة. ونحن أمام حاجة واضحة لرفع مستوى الأمن في العديد من جوانب المجتمع. ونحن على يقين أنّ تضافر جهودنا مع ’بيرو فيريتاس‘ سيعزز توسعنا وسيُسرّع من قدرة ’سيكيورا‘ على توفير الخبرات الأمنية. ونؤمن أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستمكننا من التطور بشكل أسرع في المستقبل، حيث سنستفيد من الحضور الواسع لـ’بيرو فيريتاس‘ وسمعتها ونزاهتها التي اكتسبتها بين صفوف الشركات الرائدة في العالم".

وُتوفر "سيكيورا" خدمات اختبار الأمان والتدقيق والتدريب وإصدار الشهادات التي تغطي الأشخاص والمؤسسات ومختلف التقنيات (الشبكات والأنظمة والتطبيقات والبيانات). وتمتلك الشركة مجموعة واسعة من الاعتمادات والتراخيص من الدرجة الأولى للعمل وتقديم خدمات اختبار واعتماد الأمان وفقاً لعدد من المعايير (بما في ذلك شهادة "آيزو 2700"1، وإطار عمل "إن آي سي تي" للأمن الإلكتروني2، ومعيار التحقق من أمان التطبيقات "أو دبليو إيه إس بيه إيه إس في إس"3، ومعايير التحقق من المعلومات غير المالية والضوابط الداخلية "آي إس إيه إي 3000/3420"4، ولوائح "يو إن إي سي إي"5، ومعيار "إي تي إس آي إي إن 303 645"6، و"آي إي سي 62443"7، و"المعايير العامة"8).

وتتمتع الشركة ذات الحضور الراسخ في سوق الأمن الأوروبي بقاعدة عملاء دولية متنوعة وتنشط في جميع القطاعات، كما تركّز على أسواق التكنولوجيا والطاقة والصناعة والسيارات والتمويل والقطاع العامّ والرعاية الصحية.

التعليقات