جمعية الزيتونة تنشئ أول مختبرات الكويت الالكترونية بشمال الخليل

جمعية الزيتونة تنشئ أول مختبرات الكويت الالكترونية بشمال الخليل
رام الله - دنيا الوطن
أنهت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية انشاء اول مختبر حاسوب بمدرسة سعير الثانوية للبنين بشمال الخليل، والممولة بالكامل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة بدولة الكويت الشقيقة.

وقالت هيام بربار امين سر الجمعية أن هذا المختبر والذي أطُلق عليـه مختبر الكويت الالكتروني جاء ضمن سلسلة مختبرات تقوم جمعية الزيتونة بتنفيذها في عدد من المدارس الحكوميـة بمختلف محافظات الوطن، وأن تمويل هذه المختبرات يأتي بدعم كامل من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة بدولة الكويت الشقيقة ضمن اتفاقية التعاون بين الزيتونة والجمعية الكويتية على رفد المدارس الحكوميـة في فلسطين بعدد من مختبرات الحاسوب المتقدمة .

واوضحت بربار ان المختبر يحتوي على 20 جهاز حاسوب طاولات وكراسي وشاشة تفاعليـة للتعليم الالكتروني خاصة ان المرحلة الحاليـة التي نمر بها جراء وباء الكورونـا دفع جميع الجامعات والمدارس في العالم على استخدام وسيلة التعليم عن بعد تجنبا لانتقال الوباء بين الافراد.

واشارت بربار ان هذا المختبر سوف يسهل عمل المعلمين في المدارس من تقديم التعليم للطلبـة عن بعد، وان العمل جار في مدارس اخرى لإكمال تنفيذ عدد اخر من المختبرات في عدة مدارس حكومية ، سوف تشمل جنوب الخليل ورام الله ونابلس وطولكرم والعاصمة القدس.

وأكدت بربار ان الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة والتي تواصل دعمها لطلبـة فلسطين من خلال جمعية الزيتونة تقدم العديد من المساعدات للجامعات الفلسطينية والطلبـة الدراسين فيها من خلال تقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والمحتاجين ، بالإضافة الى مساهماتها العديدة في انشاء المختبرات الإلكترونية للمدارس، والمكتبات الثقافية والحقيبة المدرسية وتقديم المنح والمكتبات الالكترونية للجامعات.

وعبرت بربار عن شكرها وتقديرها العميقين للكويت بقيادتها وشعبها العظيم وللجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة على دعمهما المتواصل لطلبة فلسطين ودعم ومساندة القيادة الكويتية الحكيمة وشعبها العظيم لشعبنا الفلسطيني للوصول لحقوقه وتحقيق اهدافه ووقوفها الدائم الى جانب القضايا العربية والفلسطينية خاصة بكافة المجالات وبكافة المحافل لتحقيق حلم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.