مخرجات رؤية اتحاد الإعلام الرياضي للعام 2021

مخرجات رؤية اتحاد الإعلام الرياضي للعام 2021
رام الله - دنيا الوطن
حرص مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي على تقييم مسيرة العمل للعام المنصرم 2020م للاستفادة من الدروس التي واكبت المسيرة والتحديات التي حلت ضيفا ثقيلا على مجلس إدارة الاتحاد.

وتم دراسة وتحليل جميع المراحل بتعمق للاستفادة منها في تذليل أداء رؤية الاتحاد الإعلامية للعام 2021م، وتبين لمجلس إدارة الاتحاد وخلال عملية المراجعة والتحليل أن النجاح يتحقق من خلال الآتي:

1. وضوح الرؤية المركزة على أن الانسان والكادر البشري الفلسطيني يعتبر أداة التنمية وغايتها، ومن هنا كان أحد مرتكزات الرؤية الجديدة بمضامينها الوطنية الشمولية على مستوى الوطن والشتات.

2. وضوح الأولويات الوطنية المتوافق عليها بين كافة الشركاء على مستوى الوطن والشتات.

3. واقعية الأهداف المحددة للوصول للمأمول، لأن النتائج غير الواقعية، والأهداف المبهمة، تشكل حجر عثرة وعائقا كبيرا في طريق النجاح، وتهدر وتبدد الموارد والجهود المبذولة، ولا تثمر عن مخرجات ذات قيمة.

4. التأكيد على ضرورة وضوح الأدوار وتحديد المسؤوليات في الرؤية الجديدة، حتى تكون مرتكزا لنشاط وفعاليات الاتحاد ومنطلقا لتحقيق الغايات والآمال والطموحات وملامسة النجاح.

5. ضرورة البحث وبشكل عملي على توفير الموازنات التشغيلية والطموحة لإدارة عجلة النشاط وفق الأجندة الوطنية المعتمدة للاتحاد، وفتح المجال للإبداع وتوظيف واستثمار عامل الوقت والزمن في الوصول للأهداف.

6. ضرورة تحسين آليات الرصد والمتابعة وتخصيص لجنة لهذا الغرض لضبط الأداء وتجنب المعوقات والمعالجة الصحيحة.

7. العمل على تطوير الأداء والعمل الإداري وفق أعلى المعايير لكافة التخصصات الإعلامية ولمجلس الإدارة والجان المساندة، مع ضرورة الاهتمام بالجوانب التقنية والتكنولوجية.

8. دراسة إعادة هيكلة التخصصات واللجان وفق التوازنات والمصلحة العامة، وضبط إيقاع المخاطبات والمراسلات وفق النظام والقانون.

9. العمل على تحقيق التوازن بين احتياجات الجيل الحالي والأجيال القادمة، وتجنب التوسع غير المنضبط والمواءمة بين التنمية الرياضية والإعلامية لضمان تحقيق النمو المستدام والمتوازن.

10. ضرورة توسع نطاق اللقاءات و الاجتماعات لمجلس الإدارة و الجمعية العمومية لتداول الأفكار و المقترحات، وتحديد الاحتياجات اللازمة وبمنظور مهني و علمي لأثراء خطة و رؤية الاتحاد الجديدة.

11. ضرورة تطوير ملكات وقدرات الإعلاميين ورفع المستوى الفني والمهني والعلمي لمختلف التخصصات، لضمان الأداء الكفء.

12. توسيع نطاق ودائرة الشراكة مع كافة المؤسسات والهيئات والشخصيات ذات العلاقة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

13. التأكيد على ضرورة رفع مستوى التنسيق والتواصل مع الأشقاء على مستوى الوطن والشتات لضمان نجاح العمل وتحقيق الوحدة التكاملية في الرسالة الوطنية الإعلامية.

14. ضرورة العمل على بناء وتعظيم قدرات الجيل الجديد من كلا الجنسين ورفع جودة الأداء والإنجاز لتحسين مستوى الفعل الإعلامي ورفع مستوى المخرجات ومعالجة الجوانب السلبية.

وأكد أسامة فلفل رئيس الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي على ضرورة استثمار الحالة التي يواجهها الإعلام الرياضي الفلسطيني وتحويل هذا التحدي والمواجهة إلى فرص للصمود ومحفز للبناء والعطاء وتعظيم قيم الانتماء للوطن والمنظومة الإعلامية الفلسطينية على غرار ما جسدته الرياضة والقيادة الفلسطينية في مشهد وحدث تاريخي.

التعليقات