الجامعة الأمريكية تطلق حملة إعلامية بعنوان "كن آمنا" للحد من الجرائم الالكترونية

الجامعة الأمريكية تطلق حملة إعلامية بعنوان "كن آمنا" للحد من الجرائم الالكترونية
رام الله - دنيا الوطن
أطلق فريق من طلبة الماجستير في تخصص العلاقات العامة المعاصرة بالجامعة العربية الامريكية، اليوم الأربعاء حملة إعلامية بعنوان "كن آمناً" بهدف لفت انتباه مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المجتمع الفلسطيني إلى خطورة الجرائم الالكترونية، وكذلك التعريف بسبل التقاضي، وآليات الشكوى لمن يقعون ضحايا لمثل هذا النوع من الجرائم.

وقالت الحملة في بيان صحفي: "إنها تهدف بالأساس إلى تعريف الجمهور الفلسطيني على ماهية الجرائم الإلكترونية بالإضافة إلى التعريف بالطرق التي من شأنها أن تجعل الجمهور يتجنب الوقوع في احدى الجرائم وأيضا تقديم نصائح من شأنها المساعدة في النجاة من الجرائم في حالة التعرض لها، والحد من انتشار الجرائم الالكترونية في المجتمع الفلسطيني".

وأوضحت الحملة أنها ستكون باللغة العربية من خلال تقديم محتوى إعلامي هادف ومتنوع يجمع بين المرئي والمسموع والمكتوب اضافة الى استخدام الانفوجراف والبروشورات وغيرها من المواد الإعلامية المختلفة.

وتدعو الحملة الجمهور والنشطاء الى التفاعل مع الحملة في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاغ #كن آمناَ.

وستنطلق الحملة من خلال صفحة خاصة على فيسبوك ويوتيوب وانستغرام إضافة الى استخدام وسائل الإعلام التقليدية والتعاون مع مختلف وسائل الإعلام المحلية كإذاعة الجامعة العربية الامريكية من خلال سبوت اذاعي.

وتنفذ الحملة مع عدد من المؤسسات الشريكة كوحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة.

ويشار إلى أن فريق الحملة سيضم كلا ًمن الطلبة محمد البريم وحنين صبيح ونهاية صرمة وداليا ابو حي.