عرض التصاميم الإبداعية الأولية للتحفة الفنية "المنبت" أمام الجمهور

رام الله - دنيا الوطن
كشفت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة عن الرسومات الأولية والتصاميم التمهيدية التي شكلت الأساس الإبداعي للتحفة الفنية المتحركة "المنبت" التي تستقبل الزوار في جزيرة الجبيل. 

وكان عدد من الفنانين قد عملوا على تنفيذ سلسلة من الرسومات الرائعة التي عبرت عن رؤيتهم على هيئة منحوتة فنية شكلت الأساس الذي تقوم عليه التحفة الفنية المتحركة "المنبت".  

ويتضمن المعرض رسومات تخطيطية من تصميم  الفنانة  إس ديفلين، وفريق من المبدعين الإماراتيين الذين ساهموا في تنفيذ المنحوتة والمنطقة المحيطة بها، وعملوا أيضاً على إبداع الأفكار التي تضمنتها الفعالية والتي تحاكي المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر وتنشر بذورها. 

ويمكن للجمهور الاطلاع على الإبداعات الفنية الفريدة التي شكلت الأساس لاحتفال "غرس الاتحاد"، بزيارة التحفة الفنية المتحركة "المنبت" على شاطئ جزيرة الجبيل حيث تحيي الأضواء هذا العمل الفني الإبداعي المستوحى من الاحتفال الرسمي باليوم الوطني 49 لدولة الإمارات. 

كما تبقى أقل من 20 يوماً على انتهاء فعالية المنبت، حيث يستقبل الموقع الجمهور لغاية 30 يناير 2021، وتتوفر التذاكر لحضور الفعالية بسعر رمزي يبلغ 30 درهماً للبالغين، و15 درهماً لمن تتراوح أعمارهم ما بين 7 و17 عاماً، فيما يمكن للصغار تحت ست سنوات الدخول مجاناً ليتمكن الجميع من الاستمتاع بهذه الفعالية التي تجمع الأضواء والفن والموسيقى ضمن البيئة الطبيعية لغابات القرم في جزيرة الجبيل. 

 

يفتح الموقع أبوابه أمام الزوار ابتداءً من الساعة 5:00 مساء كل يوم، ما عدا يوم الأحد، ليستمتع الحضور بمشهد غروب الشمس وراء غابات القرم وليتسنى لهم الوصول إلى مقاعدهم قبل ابتداء الفعالية بمحتواها المرئي المذهل من الساعة 6 ولغاية 8 مساءً، فيما تتوفر عربات الطعام في الموقع لخدمة الحضور. 

 

وتماشياً مع الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تنفذها دولة الإمارات، يتم المحافظة على التباعد الاجتماعي في منطقة الفعالية، كما يتم تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة لضمان سلامة جميع الحضور.