أريحا: الإعلان عن افتتاح سكن داخلي للمجندات والعاملات بقوي الأمن الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أُعلن اليوم الثلاثاء عن افتتاح  سكن داخلي للمجندات والعاملات في قوي الأمن الفلسطيني في مقر معهد التدريب المركزي التابع لهيئة التدريب العسكري لقوى الامن الوطني الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار بتمويل بريطاني.

جاء ذلك بحضور جهاد أبو العسل محافظ أريحا والأغوار، اللواء يوسف الحلو  رئيس هيئة التدريب العسكري، امال حمد وزيرة المراة، اليسون هول نائب القنصل البريطاني، واللواء ادوارد مسؤول فريق الدعم البريطاني.

وقال المحافظ في كلمة الافتتاح: إن المراة الفلسطينية كانت شريكة بكل اوجه الحياة السياسية والاقتصادية والنضالية وانها كانت مقاتلاه في صفوف الثورة  والكفاح الوطني طوال عقود النالثورة والنضال وكانت الشهيدة والاسيرة واما للشهيد والاسير وبيئة حاضنة للمناضلين. منوها بان المراة حظيت باهتمام الرئيس واشراكها بصنع القرار. 

وثمن كل الجهود التي اسهمت بوجود هذا الصرح المهم وكل الجهد التي تدعم قدرات وخبرات الشعب الفلسطيني في مختلف مناح الحياة.

وأضاف الحلو: ان العقيدة الامنية وبأوامر الرئيس محمود عباس تؤمن  بضرورة حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدرات والمكتسبات للشعب الفلسطيني واستقلالية القرار الوطني وبسط سيادة القانون ووحقوق المواطنة بكرامة، مضيفا لذا حرصت القيادة على ضرورة وجود رجال ونساء اكفاء ويتعاملون بمهنية لترجمة فرض سيادة القانون وحفظ حقوق ومال وكرامة المواطن وأننا خدم للمواطن وامنه. 

وأشار إلى النقلة التي شهدتها المؤسسة الأمنية بمختلف تخصصاتها والحرص على توفير حياة كريمة لمنتسبي المؤسسة الامنية، منوها ان المؤسسة الامنية تشهد اقبالا من المراة الفلسطينية والانخراط في مختلف التخصصات.

وأعربت نائبة القنصل هول، عن أهمية دور المراة وانها تدعم وجود واشراك المراة في مختلف نواحي الحياة مشيرة الى ملاحظتها بتزياد اقبال ومشاركة المراة الفلسطينية في انشطة عديدة  عن السابق.

وعبرت حمد عن تقدريها للمراة الفلسطينية مؤكدة أن وزارتها تعمل على تحقيق المزيد من الحقوق واشراك المراة في مختلف الحقول مشيرة ان المراة الفلسطينية كانت على الدوام ريادية وفي مقدمة معركة البناء والتحرر.