الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية: مسيحيو فلسطين دافعوا عن القضية المركزية

الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية: مسيحيو فلسطين دافعوا عن القضية المركزية
رام الله - دنيا الوطن
قال محمد موسى الصوالحي، أمين سر الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية :" المسيحيون في فلسطين ناضلوا إلى جانب إخوتهم المسلمين ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ انطلاق الثورة"، مؤكدا أنهم يدافعون عن الأرض والعرض، مشددا على وحدة الصف الفلسطيني بمسلميه و مسيحييه.

جاءت أقوال الصوالحي خلال زيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية يمثله رئيس الاتحاد الشيخ نزيه أبوكاشف، و أمانة السر، المستشار عبد القادر فرج الله، الأمين العام للاتحاد بدولة فلسطين، و أعضاء الهيئة الرئاسية للكنيسة اللاتينية بمدينة غزة، و كان في استقبالهم راعي الكنيسة الأب جبرائيل روماني، و الأب يوسف الأسعد.

وأضاف الصوالحي أن علاقات مميزة قائمة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين على المحبة، مشيرا إلى أن هذه العلاقة قائمة منذ الأزل، لافتا إلى وجود شواهد في التاريخ الإسلامي على هذه العلاقة، ملمحا إلى أن الزيارة جاءت في إطار توطيد العلاقات.

من جهته، أعرب الأب جبرائيل روماني، راعي الكنيسة اللاتينية، عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا عمق العلاقات بين مسيحيي فلسطين، و مسلميه، مثمنا مساعي الاتحاد في توحيد الأمة، متابعا أن الإسلام و المسيحية هما من الأديان السماوية ، و نزل ناموس واحد على عيسى عليه السلام، و محمد صلوات الله و سلامه عليه.

وفي ختام الزيارة قدم الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية وسام الفخر العربي تأكيدا على عمق العلاقات بين الجميع.