إسلام من صحفية إلى صاحبة مطبخ فتفوتة

إسلام من صحفية إلى صاحبة مطبخ فتفوتة
رام الله - دنيا الوطن - أسماء الايوبي
الانامل التي تكتب وصفات الطعام وتحضره اشهى الوجبات بكل حب  ، هي ذاتها التي كانت تكتب القصص والتقارير الصحفية ، لكن الظروف المحيطة غيّرت طموحها لتبدأ مشروع مطبخ "فتفوتة" اون لاين.

الصحفية اسلام الخالدي صاحبة مطبخ "فتفوتة" اون لاين ، بدأت مشوارها بعد تشجيع اصدقاؤها واقاربها عندما كانت تشارك صور الطعام الخاص بها من داخل مطبخ بيتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقول الخالدي :"قررت بدء مشروعي الخاص الذي اسميته "فتفوتة" ، و بدأت الاعلان عن المشروع عبر صفحتي الشخصية على تطبيق فيس بوك ولاحظت اقبال شديد من اصدقائي الذين رحبوا بفكرتي ودعموها".

وتابعت :" لم يكن مطبخ "فتفوتة" متخصص بوجبات معينة ، كان لديّ منيو مفتوح فيه جميع انواع الاكلات الشرقية والغربية ، حتى قدّمت لي احدى صديقاتي نصيحة بأن اتخصص بأصناف معينة لجذب انتباه الجمهور ، فاقترحت عليّ التخصص بوجبات الدايت كونها محطّ اهتمام كثير من الناس بعد انتشار الوعي بأهمية الاكل الصحي".

واوضحت "الخالدي" بعض الصعوبات التي واجهتها في بداية العمل بمشروعها قائلةً :"المعيقات المادية كانت تعيقني في بداية الامر ، الى جانب قلة الادوات والامكانيات ، وصعوبة التعامل مع الجمهور لأول مرة ولكن حاولت التغلب على مشكلة التعامل مع الجمهور بالتطوير من نفسي شيئا فشيئا".

وتطمح اسلام الخالدي للانتقال من مطبخ فتفوتة اون لاين الى مطعم معروف ، يضم كادر مؤهل من الشباب الخريجين والخريجات ، وهدفها الوحيد هو تشغيل الايادي العاملة وافادة الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل.

ودعت "الخالدي" الشباب والفتيات لعدم الاستسلام للصعوبات وعدم جعل الظروف المحيطة فاصل بينهم وبين طموحاتهم.