السفير عبد الهادي يشارك باجتماع السفراء بدمشق مع الممثل المقيم للأمم المتحدة بسوريا

السفير عبد الهادي يشارك باجتماع السفراء بدمشق مع الممثل المقيم للأمم المتحدة بسوريا
رام الله - دنيا الوطن
شارك السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين في الاجتماع الذي دعا إليه المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سوريا، عمران رضا عبر خاصية الفيديو كونفرنس حيث شارك بالاجتماع كلأ من سفراء (اسبانيا _ اليونان _ روسيا _ باكستان _ الهند _ الفاتيكان _ فنزويلا _ رومانيا ).

وفي بداية الاجتماع وضع عمران رضا السفراء بصورة نشاطات الأمم المتحدة في سوريا وخاصة بموضوع المساعدة في التصدي لوباء فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19) وتأمين المساعدات الاغاثية للشعب السوري وعمل مؤسسات المنظمات الدولية في سوريا.

وفي كلمة للسفير عبد الهادي أكد على ضرورة تنشيط دور الأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ليس فقط من خلال وكالة (اونروا)، وإنما من كل المؤسسات الدولية حيث أن (أونروا) تعاني من عجر كبير في ميزانيتها والمساعدات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في سوريا قليلة جداً خاصة في ظل ما عاناه اللاجئ الفلسطيني في سوريا من أزمات وتهجيرهم من بيوتهم من خلال اقتحام المسلحين مخيماتهم.

كما طالب عبد الهادي برفع الحصار الظالم عن سوريا لأنه يضر بعشرين مليون مواطن سوري ومنهم نصف مليون فلسطيني وهذا يعد خرق لحقوق الإنسان كما طالب بدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من خلال المساعدة في ترميم بيوتهم وخاصة مخيم اليرموك بعد سماح الحكومة السورية لعودتهم لبيوتهم.

التعليقات