أبو العسل ينقل تهاني الرئيس عباس لأبناء الطوائف المسيحية الشرقية والغربية

رام الله - دنيا الوطن
نقل جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار تهاني الرئيس محمود عباس لابناء الطوائف المسيحية الشرقيىة والغربية والتي تحتفل بعماد السيد المسيح عليه في نهر الاردن المقدس خلال كانون الثاني الحالي. 

جاء ذلك خلال استقبال وفد من بطرياركية كنيسة الروم الاثوذكس من القدس الشريف ضمت الاب عيسى مصلج ممثلا غبطة البطريارك القدس للروم الارثوذكس ثيفلوس الثالث والاب فوليمنوس رئيس دير اليشع باريحا والاغوار.

وشدد ابو العسل اننا في فلسطين مسيحيين ومسلمين تجمعنا روح المواطنة والانتماء للوطن مهد المسيح عليه السلام ومسرى محمد عليه السلام، وان عدو الوطن والمواطن واحد ، وهو الاحتلال ومستوطنيه، مشدداً على وحدة النسيج الاجتماعي في فلسطين.

وجدد مصلح ممثل البطرك والناطق الاعلامي للبطريركية وقوف الكنيسة وابناء الطائفة في الديار المقدسة وقوفهم خلف الرئيس محمود عباس وقيادته الحكيمة والتي ارست قواعد المحبة والوحدة بين مختلف ابناء الشعب ألفلسطيني منوها بمشاركة الرئيس لاحتفالات ومراسم اعياد الميلاد والعماد وان اجراءات المتعلقة بوباء (كورونا) هي التي للاسف حالت دون ذلك.

ونقل مصلح تحيات بطرك الروم الارثوذكس في القدس للمحافظ ولاهل اريحا قائلا "عودونا حسن الاستقبال والضيافة كل عام وخاصة موكب غبطة البطريارك ورجال الدين وأبناء الطائفة لدى مرروهم من اريحا تجاه نهر الاردن في موسم عماد السيد المسيح عليه السلام منوها بالعهدة العمرية  بين الخليفة عمر بن الخطاب والبطرك صفرانيوس والتي ارست قواعد المحبة والأخوة في فلسطيني بين مختلف الطوائف والمذاهب.