الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي في حماس شاكر عمارة للمرة الثالثة

رام الله - دنيا الوطن
جددت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس الأسير شاكر عمارة من أريحا للمرة الثالثة على التوالي لمدة أربعة أشهر.

وأفادت عائلة القيادي عمارة أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الشيخ عمارة لأربعة شهور جديدة، علما أنه معتقل من شهر أيار الماضي.

ومنذ لحظة اعتقال القيادي عمارة أخبره ضابط مخابرات الاحتلال بأنه ذاهب للاعتقال الإداري.

وأكدت زوجة القيادي عمارة أن الاعتقال الإداري يعتبر "سيفًا مُسلطًا" على زوجها منذ أكثر من ثلاثين عاماً، إذ قضى أكثر من عشر سنوات في الأسر، معظمها في الاعتقال الإداري.

يشار الى أن عمارة أحد قيادات حركة حماس في مدينة أريحا، وأحد رجال الإصلاح، وهو أسير سابق اعتقل أكثر من 13 مرة لدى الاحتلال، جميعها كانت تحت الاعتقال الإداري، وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور عام 1992م.

ولد شاكر حسن مصطفى عمارة في مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا والأغوار عام 1960، لأسرة لاجئة تعود أصولها إلى قرية صرفند الخراب قضاء الرملة المحتلة.

وتنتهج سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري لاعتقال المواطنين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة.

وتصدر أوامر الاعتقال الإداري بناء على معلومات سرية لا يحق للمعتقل او محاميه الاطلاع عليها، وعادة تستخدم حين لا يوجد دليل كاف بموجب الأوامر العسكرية التي فرضتها دولة الاحتلال على الضفة الغربية لاعتقال المواطنين الفلسطينيين وتقديمهم للمحاكمة.

التعليقات