كتلة التغيير والإصلاح: صيام رجل الدولة وصمام الأمن وأيقونة الوحدة

غزة - دنيا الوطن
أصدرت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجمعة، بياناً في ذكرى استشهاد القيادي في الحركة، والنائب في المجلس التشريعي سعيد صيام.

وقالت في البيان: "تطل علينا الذكرى الـثانية عشرة لاستشهاد النائب سعيد صيام وزير الداخلية الفلسطيني وذلك بقصف صهيوني غادر للمنزل الذي كان يدير منه دفة الأمن والأمان للشعب الفلسطيني في غزة وهو تحت نيران العدوان الصهيوني الإجرامي في حرب الفرقان".

وأضافت: "النائب الشيخ سعيد صيام الذي نال شرف الشهادة بعد حياة حافلة بالعطاء والجهاد والتضحية جسد من خلالها نموذج الرجل المقدام الذي كان حريصا على مقدرات الوطن وعنوان اللحمة والوحدة ورسم صورة وطنية ناصعة، وهو يحمل هم شعبه وقضيته العادلة ويذود عن حياض وطنه مدافعاً ويجوب
الأرض حاشداً لنصرته".

وتابعت: مضى النائب سعيد صيام الذي حظي بثقة شعبه
حيث حاز على أعلى الأصوات على مستوى الانتخابات البرلمانية التي جرت عام 2006 في دلالة على حضوره في وجدان شعبه وقد سطر نموذجا فذاً حتى بات أيقونة الأمن وصمام الجبهة الداخلية بعد أن قضى مع إخوانه على حالة الفوضى والفلتان الأمني ورسخ صورة الاستقرار والأمن المجتمعي".

وختمت: "رحل النائب الوزير وهو يدرك عظيم الأمانة، وثمن التضحية فلم يفت ذلك من عضده؛ بل مضى مجاهداً منافحاً يرقب النصر بعينه وهي العبارة التي ختم بها حياته حتى قضى شهيداً ونال ما كان يتمناه".